دروبي مع دوريمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

دروبي مع دوريمي مسلسل كرتوني مدبلج باللغة العربية يشمل الساحرات دوريمي (رفيف) هازوكي (ليلى) آيكو (صفاء) وهناك ساحرات أخريات وهنّ ساحرات يمثلن كوكب الأرض يعرض على قناة سبيس تون اسمه بالياباني أوجاماجو دوريمي.

الشخصيات[عدل]

  • رفيف: فتاة متهورة لكنها طيبة كلماتها الدائمة هي أنا أتعس فتاة في العالم يجن جنونها عندما تسمع كلمة شرائح اللحم للأنها تحب أكله، تعيش مع والدها وهو مؤلف قصص ويعشق صيد السمك وأمها وهي ربة منزل وأختها وريف اصغر منها بأربع سنوات.

كلمة السر التي تقولها : دو ري مي فا سو لا سي دو

  • ليلى: وهي فتاة رقيقة وذكية ومنظمة على عكس رفيف، ليس لها أخوة والدها مخرج افلام والدتها مصممة ازياء وهي من أسرة غنية جدا.

كلمة السر التي تقولها : دو سي لا سو فا مي ري دو

  • صفاء:وهي فتاة لطيفة، تصرفاتها تكون كالأولاد في بعض الأحيان لكنها ظريفة جداً، والداها منفصلان تعيش مع والدها وهو سائق أجرة والدتها طبيبية، والداها الحقيقيان ماتا منذ زمن.

كلمة السر التي تقولها : دو دو ري ري مي مي فا

  • زينة: هي ممثلة ومغنية مشهورة كانت مغرورة وتحب نفسها في البداية ودائماً تستخدم كرات الطلبات لتغيير أفكار الناس ولهذا عاقبتها الحاكمة ولكن الفتيات ساعدوها، وقد انضمت إلى الفتيات بعدها، تعيش مع والدتها ووالدها يعمل في مدينة أخرى، والدتها ممثلة سابقة ووالدها سائق قطارات.

كلمة السر التي تقولها : سي سي مي مي سي سي مي

  • وريف: هي أخت رفيف وقد انضمت مع اختها بعدما اكتشفت سرهم وهي تحب النوم كثيرا ولا تستطيع إنجاز أعمالها دائما بسبب نومها الكثير.
  • رنيم: هي فتاة صغيرة جداً من كوكب سيما، يربيها الفتيات الأربع لذلك تعتبرهم أمهاتها.
  • طب طب : وهو الذي يوجه الفتيات على اعمالهم للبيع وتحذيرهم وطبطب هو نفسها الانسة هناء صاحبة متجر السعادة.
  • همزة : هو رجل شرير حبسته حاكة كوكب سيما داخل حاسوب لانه سرق جوهرة، وقد استخدمته الفتيات لكي يبحث عن الأشياء الضارة في الجزء الأول، لكن في الجزء الثاني قد تحرر وعاد لكوكبه وعاد إلى شره وهو يحاول سرقة رنيم لكي يصبح الوزير في كوكبه لكنه دوماً يخفق. وهو يحب زينة كثيراً والسيدات عامة.

قصة الجزء الأول[عدل]

رأت رفيف محل السحر فدخلته فرأت الانسة هناء وعرفت انها ساحرة فتحولت إلى ضفدع أخضر اسمه طب طب ولكي تعود إلى هيأتها الطبيعية يجب أن يتجاوز الشخص الذي عرفها وهي رفيف 10 اختبارات في عالم السحر أو بالدبلجة العربية " كوكب سيما " فجعلها تمثل كوكب الأرض وبعدها أصبحت صديقاتها مثلها وهما ليلى وصفاء وقد اعطوهن عصا الطلبات لكي تلبى أي طلب لهم ولكن تحتاج عصا الطلبات إلى كرات لكي تعمل

و هذه الكرات لابد ان يشترهن بالمال لذلك قاموا بعمل محل لبيع الأشياء وبعدها يحصلون على المال.

و في هذا الجزء واجهتهم مشكلات كثيرة أحدها سرقة سنبة لمحلهم ولكن استطاعوا ان يستردنه.

و تقريباً في هذا الجزء كل الحلقات عن المغامرات الرائعة التي تواجه الفتيات الساحرات.

الحلقة القبل الأخيرة : تذهب الفتيات لاختبار المستوى الأخير وإذا استاعوا النجاح فيه سيصبحن يملكن

كرات زجاجيات وبالفعل نجحوا ولكن زميلتهم في الصف مروة رأتهم وهم يحلقون في السماء فلم تصدق ذلك

و بدأت تخبر الكل حتى انتشر الخبر للكل ولاباهم وامهاتهم وبذلك يذهب الجميع إلى متجر الفتيات ليبحثوا

عنهم وبعدها رأهوم وهم قادمون من كوكب سيما فتفاجأ الجميع.

الحلقة الأخيرة : بعدما رأهم الجميع قامت زينة بأخفاء ذاكرتهم جميعاً وهي هذه حركة محظورة لانها تأثر على

الإنسان، فعاقبتها حاكمة كوكب سيما بأن تظل نائمة لمدة سنة كاملة وتحرهما من عصا الطلبات فتحزن

عليها صديقاتها ووالديها ومعجبيها فهم لايستطيعون ايقاضها وبعدها في النهاية يطلبن يقومون

الفتيات رفيف وليلى وصفاء ووريف بالحركة المحظورة لتستيقظ زينة وهم يعرفن ان فعلها سيكلفهم

عصا الطلبات وبالفعل استطاع الفتيات ايقاض زينة لكن سحبت من عندهم عصا الطلبات.

و بهذا يعودون فتيات عاديات.

عدد حلقات الجزء الأول : 51 حلقة

دروبي مع دوريمي الجزء الثاني[عدل]

تعود الفتيات من ساحرات الى عاديات. يكون اخر يوم من المدرسة تفاجأت الفتيات من علامة الامتحان و بالذات ليلى لكن تذهب رفيف و تجلس قرب متجر السعادة في نظرات حزن فتأتي كل من ليلى و صفاء و زينة الى المتجر و تخفي كل منهم حزن كبير جدا و عندما تدخل رفيف و صديقاتها المتجر لا تجدان طب طب و لالا و المساعدات فتبحث رفيف و ليلى و صفاء و زينة عن اي شي يصلون لكوكب سيما لكن دون جدوى لكن الملكة متسامحة جدا فقد اعتطهن مفتاح باب كوكب سيما فتدخل الفتيات بسعادة كبيرة لكن فطريقهم يجدون زهرة زرقاء داخلها طفلة فتذهب الفتيات للملكة و تطلب الملكة منهم الاعتناء بها لان امها مريضة جدا لكن ترفض الفتيات في البداية لانهم فتيات صغيرات لكن تسلمهن الملكة اقراص جديدة فتوافق الفتيات و لكن تقول الملكة ان عليهن تغيير المتجر و يصبح متجر للزهور و بعدها تطلب رفيف من الملكة ان تجعل وريف ايضا ساحرة متدربة و ايضا الفتيات فتوافق و تبدأ المعاناة فهم لا يعرفون كيفية الاهتمام بالأطفال فتاتي ام رفيف و تساعدهم و يعود الشرير همزة و مع ولد اسمه ايهاب و مساعديه و تبدأ رحلة المعاناة لكن تواجه الفتيات مشكلة فحص الصحة الخاص برنيم و هكذا تستمر لكن في النهاية مرض رنيم و تتضحيم لها جعلهم يخسرون سحرهم مرة اخرى. عدد حلقات الجزء الثاني : 49 حلقة.

دروبي مع دوريمي الجزء الثالث[عدل]

تعود الفتيات مرة اخرى عاديات لكن تفارقهم رنيم لكن تعقد الملكة اجتماع مع قادة السحرة من اجل اعادة الفتيات مرة اخرى لكن ترفض 6 منهم و توافق 6 منهم و لكي توافق الساحرات يجب عليهن اعداد الحلوى فتذهب الملكة و تخبر حارستها بإحضار الفتيات فتذهب الفتيات لكوكب سيما و تخبرهن بأنه اذا أرادوا ان يعودو ساحرات عليهن صنع الحلوى لكن لا تجيد اي واحدة منهن اعداد الحلوى فتجلب الملكة فتاة اسمها حلا و تساعدهن في اعداد الحلوى و ايضا تبدا الدراسة فتتغير الصفوف تذهب زينة و ليلى و صفاء الى الشعبة 1 و تذهب رفيف للشعبة 2 و هذا احزن رفيف لكن تأتي حلا و تصبح زميلة لرفيف و لكن يظهر انها لا تجيد اليابنية و لكن تجيدها في ما بعد.

مراجع[عدل]