يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دسيموس جونيوس بروتوس ألبينوس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
دسيموس جونيوس بروتوس ألبينوس
دسيموس جونيوس بروتوس ألبينوس

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 84 ق م  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
تاريخ الوفاة -42
سبب الوفاة قتل  تعديل قيمة خاصية سبب الوفاة (P509) في ويكي بيانات
مواطنة روما القديمة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة سياسي،  وجندي،  وعسكري  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2009)

دسيموس جونيوس بروتوس ألبينوس ، وهو سياسي من الإمبراطورية الرومانية وأحد قادة يوليوس قيصر.[1][2][3]

الشباب[عدل]

دسيموس بروتوس ، والأسرة بروتوس ولد في سنة 81 ق م. وكان أحد المقربين من قيصر. فقد نشأ بصحبة بوبليوس كلوديوس بولشار و مارك انطوان. والدته كانت سامبدوريا توديطاني زوجة دسيموس جونيوس بروتوس الذي كان القنصل في 77 ق.م. وقد تم تبنيه من طرف بوستوميوس أولوس أبينوس (القنصل)، ولكن احتفظ باسمه ، مع إضافة كنية مع اسمه.

حياته[عدل]

خلال الحرب الغال ، لقد دعم تدعيما حاسما قيصر في المعركة موريبيان، ووكان النصر من نصيبهم. في سنة -56 وكانت مساعدته قيمة ضد فرسينجيتوريكس في -52.

رغم أنه كان من بين القادة الذين تآمروا ضد قيصر في -52 إلى انه وبعد وفاة كتبه في وصيته .

ولكن في 43 قبل الميلاد. وبخيانة الغالي انطوني كاميلوس تم اغتياله.

  • في بريطانيا ، يوجد خمسة على الاقل من الشوارع تحمل اسمه ('دسيموس جونيوس بروتوسمن بين الأسماء التي أثرت في تاريخ بريطانيا ، 1997.

مراجع[عدل]

  1. ^ Caesar. Gallic Wars. VII.9. 
  2. ^ JSTOR Online Preview). Thomas Africa thought Syme had recanted this view; see "The Mask of an Assassin: A Psychohistorical Study of بروتس," Journal of Interdisciplinary History 8 (1978), p. 615, note 28, referring to Syme's book Sallust (Berkeley, 1964), p. 134. This would appear to be a misreading, given Syme's fuller argument twenty years later in "No Son for Caesar?" Historia 29 (1980) 422–437, pp. 426–430 regarding the greater likelihood that Decimus would be the Brutus who was Caesar's son.
  3. ^ Plutarch. "Life of Caesar". University of Chicago. صفحة 595. ...at this juncture Decimus Brutus, surnamed Albinus, who was so trusted by Caesar that he was entered in his will as his second heir, but was partner in the conspiracy of the other Brutus and Cassius, fearing that if Caesar should elude that day, their undertaking would become known, ridiculed the seers and chided Caesar for laying himself open to malicious charges on the part of the senators...