دفتر الملاحظات (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ذا نوتبوك
(بالإنجليزية: The Notebook)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Posternotebook.jpg
غلاف دي في دي.
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2004
مدة العرض
124 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
مواقع التصوير
الطاقم
الإخراج
السيناريو
الراوي
جيمس غارنر
البطولة
التصوير
الموسيقى
Aaron Zigman  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
المنتج المنفذ
التوزيع
الميزانية
29 مليون دولار
الإيرادات
15,533,000الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

دفتر الملاحظات (بالإنجليزية: The NoteBook) هو فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2004. من بطولة رايان غوسلينغ ورايتشل مكأدامز وجيمس غارنر وجينا رولاندز وجوان ألين. حصد الفلم 11 جائزة مختلفة؛ منها ثماني جوائز كاملة من جوائز اختيارات المراهقين " Teen Choice Awards "، وهو ما يعكس الشعبية الكبيرة التي جمعها الفيلم بين جمهور الشباب والمراهقين.

القصة[عدل]

رجل عجوز في دار لرعاية المسنين يدعى دوك يقوم بقراءة قصة رومانسية من دفتر ملاحظاته لزميلته المريضة. تدور أحداث القصة التي يقرأها العجوز في جزيرة سيبروك، كارولينا الجنوبية، عن شاب يدعى نوح كالهون (رايان غوسلينغ) يقع في حب فتاة تدعى آلي هاميلتون (رايتشل مكأدامز) بعدما رآها في الكرنفال. يأخذ نوح الفتاة إلى منزل مهجور يعتزم شراءه لهما. ثم يحاول جماعها، ولكن يقاطعهما فين (صديق نوح) ويخبرهما بأن والدا آلي استدعوا الشرطة للبحث عنها.

عندما تعود آلي و نوح إلى قصر والدتها، تقوم والدة آلي (آن) بشتم نوح وتمنع آلي من رؤية نوح. يغادر نوح وتلاحقه آلي مسرعة. وينتهي الجدال بينهما بالإنفصال وفي الصباح التالي، تعلن آن أن العائلة ستعود إلى منزلها القديم في تشارلستون. تحاول آلي الإتصال بنوح ولكنها تعجز في العثور عليه، ولهذا تطلب من فين أن يخبر نوح بأنها تحبه. وعندما يتلقى نوح الرسالة يذهب مسرعا إلى منزل آلي ولكنه يجد المنزل فارغا.

نوح يكتب لآلي كل يوم لمدة سنة ولكن والدة آلي تعترض الرسائل ولا تصل أبدا إلى آلي. يتطوع نوح وفين للقتال في الحرب العالمية الثانية، ويقتل فين في المعركة. وتتطوع آلي أيضا للعمل في مستشفى للجنود المصابين، وهناك تلتقي بالضابط لون هاموند ويصبح الاثنان مخطوبان لإسعاد والدي آلي.

يعود نوح من الحرب ويجد أن والده باع منزلهم حتى يتمكن نوح من شراء المنزل المهجور. وعند زيارته لمدينة تشارلستون يشاهد آلي و لون يتبادلان القبل في احدى المطاعم. ثم يقنع نفسه بأنه إذا استرجع المنزل فإن آلي ستعود إليه. ثم تقرآ آلي بدهشة في الصحيفة بأن نوح قد أكمل المنزل وفقا للمواصفات التي حددتها هي قبل سنوات.

تعود آلي إلى جزيرة سيبروك لتجد نوح يعيش في المنزل المسترجع. يعيد الاثنان تجديد علاقتهما. في الصباح، تأتي آن إلى منزل نوح وتحذر آلي بأن لون قد تبعها إلى سيبروك. ثم تقوم آن بإعطاء آلي الرسائل التي كتبها لها نوح، وتعترف بأنها خبأتهم عنها. ثم تعترف آلي للون بأنها كانت تقضي الوقت مع نوح وبأنه كان يجب أن تكون معه، ولكنها لا تزال غير حاسمة.

في الوقت الحاضر يتبين أن السيدة المسنة هي آلي والتي تعاني من الخرف. ودوك هو في الواقع نوح، وهو زوجها، ولكن آلي لا تتذكره ولا تذكر أيا من الأحداث التي يقرأها لها نوح.

آلي تصبح صافية الذهن لفترة وجيزة، وتتذكر أن القصة التي يقرأها دوك هي قصة لقائهما. دوك يخبرها كيف أنها ظهرت على عتبة منزله مع أمتعتها، بعدما تركت لون في الفندق، وفجأة تتذكر آلي ماضيها. في بدايات الخرف، كتبت آلي قصة حبهما في دفتر الملاحظات وكتبت تعليمات لنوح "اقرء هذا لي، وسوف أعود إليك." ولكن سرعان ما تعود آلي إلى حالة الخرف وتفقد ذكرياتها لنوح. وتصبح مذعورة ولا تدرك من هو، ويقوم الأطباء بتخديرها. دوك والذي هو في الواقع نوح، ادخل إلى المستشفى بسبب نوبة قلبية.

عندما يخرج من المستشفى، يقوم نوح بزيارة آلي ويجدها صافية الذهن مرة أخرى. آلي مذعورة من حالة الخرف التي تعانيها وتسأل نوح ماذا تفعل إذا فقدت ذكرياتها إلى الأبد. يطمئنها نوح بأنه لن يتركها أبدا حتى لو استسلمت للخرف. بعد أن يخبرا كل منهما الآخر بأنه يحبه، يخلد الاثنان إلى النوم في سرير آلي. وفي الصباح التالي تجد ممرضة بأنهما قد فارقا الحياة معا على السرير.

طاقم التمثيل[عدل]

الممثل/الممثلة الدور ملاحظات
رايتشل مكأدامز آلي هاميلتون
رايان غوسلينغ نواه
جيمس غارنر دوك
سام شيبارد فرانك كالهون
جوان ألين آن هاميلتون والدة آلي
جيمس مارسدن لون هاموند
جينا رولاندز آلي كالهون

الميزانية والإيرادات[عدل]

بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالي 29 مليون دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ 115.603.229 دولار.

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.filmaffinity.com/en/film738597.html — تاريخ الاطلاع: 1 يوليو 2016
  2. ^ http://www.interfilmes.com/filme_14842_Diario.de.uma.Paixao-(The.Notebook).html — تاريخ الاطلاع: 1 يوليو 2016
  3. ^ http://www.imdb.com/title/tt0332280/ — تاريخ الاطلاع: 1 يوليو 2016