دقيق الذرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
آلة لطحن الذرة وتحويلها إلى دقيق الذرة ومن ثُم يتم تجميعها في دلو

دقيق الذرة ناتج عن طحن حبوب الذرة، متوسطة أو خشنة أو ناعمة مثل دقيق القمح.[1][2][3]، فهو عبارة عن وجبة (دقيق خشن) مطحون من الـذرة المجففة. يُعد غذاءاً أساسياً شائعاً، حيث يتم طحنـه للحصول على درجات مختلفة: خشن ومتوسط وناعم، ولكن ليس ناعمًا مثل دقيق القمح. في المكسيك، يشار إلى دقيق الذرة المطحون ناعماً جداً بدقيق الذرة. وعندما يتم صنع دقيق الذرة الناعم، من الذرة التي تم نقعها في محلول قلوي، مثل ماء الجير عبر تقنية معينة، يُطلق عليه دقيق الماسة، والذي يستخدم في صنع آريبا، تامال وخبز التورتيلا. وفي إيطاليا، يُطلق على دقيق الذرة المسلوق: اسم عصيدة دقيق الذرة، والذى يُعد أيضًا طبق تقليدي وبديل للخبز في رومانيا.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Section II: Food Commodity Fact Sheets". Commodities Reference Guide. USAID. مؤرشف من الأصل في 26 نوفمبر 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Kilbride, Philip; Goodale, Jane; Ameisen, Elizabeth, المحررون (1990). Encounters With American Ethnic Cultures. Tuscaloosa, Alabama: جامعة ألاباما. صفحة 82. ISBN 0-8173-0471-1. مؤرشف من الأصل في 01 يناير 2014. اطلع عليه بتاريخ 24 يوليو 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة) نسخة محفوظة 1 يناير 2014 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Blazes, Marian. "Masarepa - - Precooked Corn Flour for Making Arepas". About Food. مؤرشف من الأصل في 20 ديسمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ July 8, 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Emoji u1f373.svg
هذه بذرة مقالة عن الطبخ وإعداد الأطعمة والمشروبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.