دلتارون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
دلتارون
Deltarune
Deltarune logo.png

المطور توبي فوكس
الناشر توبي فوكس
الموزع توبي فوكس
الكاتب توبي فوكس
الموسيقى توبي فوكس  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة أندرتيل
محرك اللعبة جيم ميكر
النظام مايكروسوفت ويندوز
ماك أو إس
نينتندو سويتش
بلاي ستيشن 4
تاریخ الإصدار الفصل الأول
31 أكتوبر 2018 (مايكروسوفت ويندوز و ماك أو إس)
28 فبراير 2019 (نينتندو سويتش و بلاي ستيشن 4)
نوع اللعبة لعبة فيديو تقمص الأدوار
النمط لعبة فيديو فردية
الوسائط توزيع رقمي  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات لوحة المفاتيح،  ويد التحكم  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
ESRB 2013 Teen.svg

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
 Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

دلتارون (بالإنجليزية: Deltarune)‏هي لعبة تقمص أدوار أنشأت من قبل مطور الألعاب المستقل توبي فوكس.[1][2][3]

يقوم اللاعب بالتحكم بطفل بشري يدعى كريس يعيش مع مجموعة من الوحوش فوق سطح الأرض. كريس وصديقته سوزي يسقطان تحت الأرض إلى مكان يدعى العالم المظلم وبعدها يلتقون برالسي الذي يخبرهم بأنهم الأبطال الذين سيحققون التوازن في العالم. أثناء اللعب يلتقي كل من كريس، سوزي ورالسي بمخلوقات الظلام التي تهاجمهم.

بدأ تطوير دلتارون سنة 2012. نظام القتال في اللعبة مشابه للموجود في فاينل فانتسي. تم إصدار الفصل الأول من اللعبة في 31 أكتوبر 2018 بشكل مجاني في مايكروسوفت ويندوز وماك أو إس بينما صدر لجهازي نينتندو سويتش وبلايستيشن 4 في 28 فبراير 2019. هناك إصدار كامل مخطط للعبة ولكن لم يتم تحديد تاريخ إصداره.[4]

القصة[عدل]

عند بداية اللعبة على اللاعب تصميم شخصيته. عند الانتهاء من التصميم، تقوم اللعبة بحذف الشخصية وتخبر اللاعب أن "لا أحد بإمكانه أن يختار من يكون في هذا العالم".

يبدأ اللاعب القصة ككريس، طفل بشري يعيش في قرية مكونة من متساكنين عبارة عن وحوش، مع أمه بالتبني توريال وهي أيضا وحشة. تترك توريال كريس عند المدرسة، أين يدرس في فصل ألفيس. كريس يذهب مع سوزي، وهي أحد الوحوش، لإحضار الطبشور من أجل الكتابة السبورة. عند الدخول للخزانة التي تحتوي على الطبشور كل منهما ينقلان نحو "العالم المظلم". هناك، يلتقيان برالسي، أمير من الظلام، ويخبرهم أنهم الثلاثة يشكلون الأبطال الذين سيغلقون النافورة المظلمة (منبع للطاقة المظلمة) لإعادة التوازن للعالم. ولكن، الملك يسيطر على العالم المظلم ويرغب في نشر الظلام.

سوزي ترفض المساعدة راغبة فقط للعودة لعالمها. قبل أن تغادر يلتقي ثلاثتهم بإبن الملك لانسر، الذي يحاول منعهم من التقدم. لاحقا، تختار سوزي أن تنظم للانسر، تاركة كريس ورالسي بمفردهما. أثناء طريق كريس ورالسي نحو قصر الملك، سوزي تصبح صديقة لانسر، وبعد ذلك يشكل الأربعة مع بعضهم فريق. بمجرد إدراكهم أن عليهم مواجهة الملك، يدخل لانسر للقلعة ويطلب من مساعد الملك أن يرمي كل من كريس وسوزي ورالسي نحو المعبد.

تهرب سوزي من المعبد وتلتقي بلانسر الذي يشرح لها أنه رغب أن يمنع سوزي والملك من مواجهة بعضهما. سوزي تعد لانسر أنها لن تؤذي الملك. يذهب كل من كريس، سوزي ورالسي نحو قمة القصر حيث يواجهون الملك هناك في معركة. لاحقا، يسقط الملك على الأرض منهكا فيشفق رالسي عليه ويقوم بشفائه، ولكن، يقوم الملك بحبس الأبطال الثلاث بسرعة ويهدد بقتلهم. في حال كون اللاعب قام باللعب طوال اللعبة دون استخدام العنف، لانسر يأمر رجال الملك بالانقلاب على الملك ويقومون بحبسه ويأخذ لانسر مكان والده. في حالة استخدام العنف، تهزم سوزي الملك باستخدام سحر رالسي.

كريس يغلق نافورة الظلام ليتمكن من العودة لعالمه. تقوم سوزي بتوديع الجميع مبدية اهتمامها في العودة للعالم المظلم. بإمكان اللاعب استكشاف المدينة قبل ذهاب كريس للمنزل من أجل النوم. هذه الليلة، يهتز كريس في سريره، يسقط على الأرض ويتوجه نحو وسط غرفته. يقوم كريس برمي روحه داخل قفص طيور في ركن الغرفة. بإمكان اللاعب تحريك الروح داخل القفص ولكن لا يمكنه فعل أي شيء آخر. يقوم كريس بعد ذلك بامساك سكين ويستدير نحو المشاهد ثم يبتسم وتشع عينه باللون الأحمر.

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن دلتارون على موقع mobygames.com". mobygames.com. مؤرشف من الأصل في 8 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن دلتارون على موقع gaming.youtube.com". gaming.youtube.com. مؤرشف من الأصل في 30 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن دلتارون على موقع giantbomb.com". giantbomb.com. مؤرشف من الأصل في 5 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ توبي فوكس (2 نوفمبر 2018). "Here are my thoughts on Chapter 1 of Deltarune. This should answer some questions". Twitlonger. مؤرشف من الأصل في 7 سبتمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]