المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دلع سيارتك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2007)
شعار برنامج دلع سيارتك النسخة العربية.

دلع سيارتك, هو السخة العربية من البرنامج الأمريكي (pimp my ride) يعرض البرنامج حالياً على قناة mbc action من يوم السبت إلى يوم الأربعاء.

النسخة الأمريكية[عدل]

يتكلم البرنامج عن كراج مشهور في كاليفورنيا ويختار كل يوم سيارة من سيارات أحد سكان كاليفورنيا وصاحب الحظ السعيد يفوز بتعديل السيارة على حساب البرنامج. بعد وقوع الأختيار على سيارة معينة يتوجه مغني الراب اكزيبيت (xzibit) الذي يقدم البرنامج إلى منزل صاحب السيارة، حيث يقوم بمعاينتها وتجريبها ويرى وضعها وبعدها يأخذها ويذهب إلى الكراج وفي الكراج يعدلها هو والعمال الذين معه وبعد ذلك ينادون صاحب السيارة ويعطوها اياه.

النسخة العربية[عدل]

يقدم النسخة العربية المذيع السعودي هشام عبد الرحمن، بمساعدة كادر مهني, يقوم البرنامج على اختيار سيارة ذات وضعية غير جيدة لأحد المشتركين عن طريق القرعة. يتم افتراح جملة من التعديلات والتحسينات على السيارة المراد تطويرها وتحسين وضعها. وتتم كل هذه التعديلات بعيداً عن مرأى المتسابق, وعند انتهاء كافة التعديلات يتم عرضها على صاحب السيارة في نهاية الحلقة لرؤية ردة فعله.