دماء على الأسفلت (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
دماء على الأسفلت
ملصق الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
14 ديسمبر 1992 (1992-12-14) (مصر)
مدة العرض
109 دقيقة
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
التصوير
هشام سري
الموسيقى
التركيب
أحمد متولي
صناعة سينمائية
المنتج
ساجا فيلم
التوزيع
ساجا فيلم
الدقي فيديو فيلم (توزيع الفيديو)

دماء على الإسفلت هو فيلم درامي مصري من إنتاج سنة 1992، إخراج عاطف الطيب، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وإنتاج شركة ساجا فيلم، ومن بطولة نور الشريف، وإيمان الطوخي، وحسن حسني، وحنان شوقي، وطارق لطفي. يُسلِّط الفيلم الضوء على حياة أسرة متوسطة مصريَّة، يقع أفرادها في الانحلال والضياع، حتَّى يعود سناء ليحاول التعرف على الأسباب التي أدَّت إلى ضياع الأسرة، وتساعدة في ذلك ابنة عمِّه سهام، التي كانت تربطه بها علاقة حُب.

القصة[عدل]

يشغل سناء مركزًا مرموقًا في منظمة دولية في الخارج، والده أبو الحسن باشكاتب في وزارة العدل له ثلاثة أبناء: الدكتور سناء، وعلاء، وولاء التي تعمل في أحد الفنادق. يصدم الأبناء ذات يوم باتهام أبيهم بسرقة ملف إحدى القضايا الهامة. فيعود الدكتور سناء كي يقف إلى جوار أبيه البريء. لكن يبدو أن الانحلال قد أصاب الأسرة. فولاء تحولت إلى فتاة هوى تتعاطى هي وعلاء الهيروين. يحاول سناء أن يتعرف على الأسباب التي دفعت الأسرة إلى ذلك وتساعده ابنة عمه الباحثة سهام التي كانت تربطه بها علاقة حب. ينتهي الفيلم بموت ولاء بحادث سيارة حيث تدهسها بعد أن تترك سيارة التكسي التي تركبها مع أخيها هاربة بعد أن تم اكتشاف عملها الحقيقي إثر تعرضها للسادية على يد أحد الزبائن الذي يضربها بشدة مما ينبه الجيران.[1]

طاقم التمثيل[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "محتوى العمل: فيلم - دماء على الأسفلت - 1992". قاعدة بيانات الأفلام العربية (بعربية). Archived from the original on 2017-10-12. Retrieved 2021-10-15.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)

وصلات خارجية[عدل]