هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

دوي باجز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

دوي باجز (Doy Bags) هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة Tasaram Ltd.، وهي شركة فلبينية. إلا أنها، في الاستخدام العام، غالبًا ما تشير إلى منتجات الشركة، وهي عبارة عن حقائب مصنوعة من علب العصير معادة التدوير، والتي يطلق عليها اسم علب العصير البلاستيكية محكمة الغلق (doypack)، ومن هنا تأتي التسمية. وحسب وصف الشركة ذاتها،[1] يتم إنتاج حقائب علب العصير "دوي باجز" على يد حوالي 500 سيدة فلبينية. ويتم تخييط علب العصير تلك أو نسجها من بعضها. وقد ظهر المنتج كفكرة لإعادة استخدام علب كرتون العصير الفلبينية، التي يقال أنها تمثل مشكلة كبيرة من بين مشكلات النفايات في الفلبين. وهي مصنوعة من الرقائق والبلاستيك، والتي لا تتحلل حيويًا. وهذا المنتج يأتي بألوان ومقاسات وأشكال مختلفة، كما يتم كذلك توفير منتجات أخرى بخلاف الحقائب، مثل الأحزمة أو المآزر.

انظر أيضًا[عدل]

لا تعد منتجات حقائب علب العصير "دوي باجز" المنتجات الوحيدة التي تصنع من أغلفة المنتجات. على سبيل المثال، فإن شركة الشيكولاتة الألمانية Ritter sport تبيع الحقائب المصنوعة من خليط من علب المنتجات الخاصة بالشركة.[2] ومع ذلك، فإنها لا تقول بأنها تقوم بعمل الحقائب الخاصة بها من علب معاد تدويرها.

المراجع[عدل]

  1. ^ All about Doy Bags، from the website doybags.com
  2. ^ Ritter Sport Bag in the company's shop.

وصلات خارجية[عدل]

  • doybags.com, The company's official English website.
  • doybags.de, The company's website in German.
  • Doy Bags in the Guardian's Ethical Fashion directory
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.