المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ديانة الأزتك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير_2011)

ديانة الازتك يؤمن الازتك ان عليهم تقديم الاضاحي البرية للالتهم للان تقديم الاضاحي البشرية حتى يبقى العالم متوازنا وكانالكهنة يقتلون كل سنة نحو 10000شخص ليقدمونه اضحية للالهتم اعتقد الازتك بان الأرض مؤلفة من خمس حقب مختلفة وانهم يعيشون على الحقبة الأخيرة من هذه الحقب قبل نهاية جميع ازمنة العالم بنى الازتك معابد هرمية الشكل للعبادة والتضحية كان الكهنة يضعون الاضحية البشرية على حجر مقدس على السطح العلوي للمعبد ويستاصلون قلبهبواسطة سكين سوداء من حجر الابسيديان أو السبج حجر بركاني اسود وغالبا ماتدهن الضحية باللون الأزرق وهو اللون الأفضل للتضحية لديهم اعتبر الازتك القدماء العقاب الذي فوق نبات الصبار وهو يلتهم افعى علامة وإشارة من الالهة ليبنوا مدينته في تلك البقعة كان للمعبد الكبير الهرمي الشكل في عاصمة الازتك تينو شيلان مقامان مقدسان عند قمته واحدا للاله المطر تلالوك واخر للاله هوتيزيلوبوشتلي وقد زعم ان الازتك ضحوا ب84400 في خلال أربع أيام في هذا المعبد

انظر أيضاً[عدل]

Draig.svg
هذه بذرة مقالة عن ميثولوجيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.