المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ديتر بولن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ديتر بولن
Dieter Bohlen (الألمانية)  تعديل قيمة خاصية الاسم في اللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
ديتر بولن

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة Dieter Günther Bohlen (الألمانية)  تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 14 فبراير 1954 م
مواطنة Flag of Germany.svg ألمانيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحزب الحزب الشيوعي الألماني  تعديل قيمة خاصية عضو في حزب سياسي (P102) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة غوتينغن  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة كاتب غنائي،  وعازف قيثارة،  وكاتب سير ذاتية،  ومغني،  ومنتج أسطوانات  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ديتر بولن (بالألمانية: Dieter Bohlen) هو مؤسس فرقة مودرن توكينغ ومغني وملحن ومنتج ألماني لحن لعدد من الموسيقيين والمغنيين الألمان أيضا، ولد في 7 فيبراير 1954 ببيرني التابعة لولاية ساكسونيا السفلى.

حياته[عدل]

عندما كان طفل عاش ديتر مع والديه هانس وإيديت وجدته في مزرعة بأوستفريس لاند، عند سن العامين ولد الأخ الأصغر لديتر أوفي، بعد سنوات سافرت العائلة إلى مدينة أولدنبورغ، في سن 14 انضم ديتر إلى حزب ألماني وبعد عامين غير عضويته إلى حزب الشباب والعمل، بعد تحصل ديتر على شهادة النجاح في الاقتصاد سافر إلى مدينة قوتينقن للدراسة في جامعاتها وكانت أمنية والديه أن يدرس أعمال تجارية ويكون رجل أعمال.

ديتر بولن عام 1981

بدايته الموسيقية[عدل]

في العام الثاني من دراسته اشترى أول قيثارة وكان في ذلك الوقت يحاول العزف على مقاطع صغيرة لأنه لم يكن يعرف النوتة بعد، في عام 1979 عمل كمنتج وبدأ في تجربته مع الغناء، وفي عام 1980 بدأ الغناء باسم مستعار وهو ستيف بينسون مع أندي سيلينايت، عام 1983 وفي مسابقة يوروفيجن للأغاني اشترك بمقطع من تلحينه وغناها المغني الألماني بريند كلوفر وفي نفس العام كون رفقة توماس أنديرس فرقة مودرن تولكينغ ،وفي عام 1987 انفصل ديتر من الفرقة وراح يكتب ويلحن ويغني لوحده باسم النظام الأزرق إلى غاية 1998 حين عادت الفرقة من جديد وأعيدت الأغاني القديمة بأسلوب عصري.

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]