المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

دير أون جراي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Icone Puzzle.svg
هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يوليو 2009)
دير أون جراي
دير أون جراي

معلومات شخصية
الحياة الفنية
النوع بروجريسف ميتال،  ونيو ميتال  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

دير أون جراي (Dir en grey) هي فرقة روك يابانية. تشكلت في مدينة أوساكا عام 1997, تعمل الفرقة مع Firewall قسم فرعي من شركة Free-Will اليابانية.

منذ تاريخ 2014 اصبح لدى الفرقة 9 تسجيلات كاملة منذ تشكل الفرقة, حصل العديد من التغيريات في طريقة الغناء لذلك من الصعب تحديد نوع الاغاني التي تصدرها الفرقة, لكنها تعتبر فرقة metal, بالبداية كانت فرقة Visual Kei, اختارة الفرقة ملابس اقل دراميتيكة في السنوات الاخيرة.

تاريخ الفرقة[عدل]

بداية الفرقة 1997-1999

هذه الفرقة كانت مسبوقة بفرقة La:Sadie's, التي كان فيها اعضاء فرقة دير اون جراي الاربعة قبل ان تنفصل الفرقة, انفصلت الفرقة بسبب قائد الفرقة و الطبال Kisaki لم وافقوا على الظهور للجمهور لانهم شعروا بان الوقت مبكر لذلك, لكن عازف غيتار الفرقة Karou قال انهم كانوا جاهزين للظهور اما الجمهور لاول مرة, بعد ان انفصلت الفرقة عن Kisaki اعضاء الفرقة Karou و Kyo و Shinya عينوا Toshiya ليكون عازف الباس الخاص بهم وتجمعوا كفرقة باسم "Deathmask" بعد ان اقامت الفرقة أول حفلة لهم في Nagano live house, تم تغيير اسم الفرقة إلى Dir en grey تم اصدار أول أسطوانة مطولة باسم " Missa " بعد عدة أشهر من تغييرهم للاسم الفرقة, حسب ما قاله طبال الفرقة Shinya ان الاسم Dir en grey تم اختياره لانه بدا صحيحا و لانه مجموعة من كلمات من لغات مختلفة لكي لا يكون له معنى محدد من جهة المعجبين, لكن في مقابلة مع قائد الفرقة Karou قال: " في الوقت الذي وضعنا هذا الاسم للفرقة كان ورائه معنى محدد لكن الان هو لا يعبر عن الفرقة لذلك الاسم لا يعني اي شيء محدد, اخترنا اسم الفرقة لانه بدى صحيحا و هو يعكس صورة ربما ليست موجودة في اي مكان اخر "

في البداية جذبت الفرقة المشاهدين في 1998 عند دخولهم في جدول أوريكون music لافضل 10 مغنيين, بالاغنيتين المستقلات " Jealous " و " -I'll- " لاحقا تم اصدار سينجل من قبل  Yoshiki Hayashi صانع فرقة X-japan في نصف عام 1999, البوم الفرقة الكامل " Gauze " تبعه, تم تسجيل حفلة موسيقية لتدعم الالبوم في (Osaka-jo Hall) و الذي اصبح بعد ذلك أحد العروض الكثيرة التي تم تسجيلها على الVHS و على الDVD.

[[عدل]

أعضاء الفرقة[عدل]

  • كيو، المغني الرئيسي
  • كاورو، عازف جيتار
  • داي، عازف جيتار
  • توشيا، عازف جيتار جهير
  • شينيا، طبال الفرقة

الأعمال الموسيقية[عدل]

  • Gauze (عام 1999)
  • Macabre (عام 2000)
  • Kisou (عام 2002)
  • Vulgar (عام 2003)
  • Withering to death (عام 2005)
  • The Marrow of a Bone (عام 2007)
  • Uroboros (عام 2008)

وصلات خارجية[عدل]

Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.