ديسلافا بيتروفا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ديسلافا بيتروفا
معلومات شخصية
الميلاد 12 ديسمبر 1980 (44 سنة)  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
صوفيا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة بلغاريا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
الاسم المستعار Desislava Petrova a.k.a. Soldier
المهنة ناشط حقوق إل جي بي تي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ديسلافا دوبريفا بيتروفا ( بالبلغارية : Десислава Добрева Петрова ؛ من مواليد 12 ديسمبر 1980) ناشطة بلغارية في مجال حقوق المثليين [1] والرئيسة السابقة لـ BGO Gemini - أكبر منظمة لحقوق المثليين في بلغاريا. لقد كافحت من أجل حقوق متساوية للمثليين منذ عام 2000.

بصفتها رئيسة منظمة الجوزاء للمثليين البلغاريين، أقدم منظمة غير حكومية قائمة على حقوق المثليين في بلغاريا ، والوحيدة في بلغاريا ، كانت بتروفا مسؤولة عن الإدارة العامة للمنظمة. أدى تفانيها الشخصي وجهودها تجاه مجتمع المثليين إلى دفع المنظمة نحو تطويرها كمدافعة وطنية عن حقوق المثليين. في 19 كانون الثاني (يناير) 2001 ظهرت كمثلية في الأخبار المركزية على التلفزيون الوطني البلغاري . كانت بيتروفا أول سحاقية مرئية للعامة في بلغاريا ، تتحدث عن حقوق مجتمع الميم. وهي معروفة بحملتها لصالح تشريعات مناهضة التمييز والشراكة المسجلة.

شاركت بتروفا أيضًا في مجموعات العمل لتطوير قوانين جديدة وخطط وطنية ومقترحات لتغيير تشريعات بلغاريا والاتحاد الأوروبي (تعديل قانون العقوبات البلغاري وتطوير القانون البلغاري للحماية من التمييز ، وتطوير قانون للشراكة المسجلة ). بيتروفا هي أيضًا مذيع ومضيف للبث الإذاعي الأول على الإطلاق ، والذي يناقش مشاكل مجتمع LBGT في بلغاريا.

بيتروفا هي أيضًا ناشطة بيئية مستقلة ، وقد تم اعتقالها خلال مظاهرة يوم 2 يوليو 2007 مع 35 ناشطًا آخر يدافعون عن منتزه «ستراندجا» الطبيعي. قام حوالي 500 شخص بإغلاق مفترق طرق أورلوف موست (جسر النسر) في وسط العاصمة البلغارية.

مقالات[عدل]

المراجع [عدل]

وصلات خارجية[عدل]