ديفيد فيشر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ديفيد فيشر

معلومات شخصية
الميلاد 1949 (العمر 75 سنة)
تل أبيب
مواطنة إسرائيل
إيطاليا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة فلورنسا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة مهندس معماري  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإيطالية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل عمارة  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
تهم
التهم اختلاس  تعديل قيمة خاصية (P1399) في ويكي بيانات

ديفيد فيشر (ولد في تل أبيب) هو مهندس معماري إسرائيلى إيطالي مقيم في فلورنسا.[1][2][3] تخرج في جامعة فلورنسا وعمل محاضراً للفن المعماري وهندسة البناء في نفس الجامعة. يقوم فيشر بتصميم الأبنية ويعيد تصميم بعض المعالم القديمة واكتسب شهرته بالأساس من تصميمه لسلسلة من الأبراج ذات الأشكال الديناميكية المتقلبة .

حياته المهنية[عدل]

يقوم فيشر بتصميم الأبنية المختلفة في المراكز الحضرية حول العالم. قام بتأسيس شركة Fiteco Ltd في نيويورك خلال منتصف الثمانينات في الوقت ذاته الذي أصبح يشارك به في تطوير وبناء الفنادق. قام فيشر بتطوير تقنيات متعددة ك"Smart Bathroom By Leonardo Da Vinci" وهو عبارة عن نظام حمام يتم تجميعه مسبقاً للفنادق والمنازل الفخمة. فيشر هو مؤسس ورئيس مجموعة Dynamic Architecture. وخلال الفترة ما بين 1995 و1998 كان فيشر هو القنصل الفخري لإيطاليا في إسرائيل.

برج دافينشي (البرج الديناميكي)[عدل]

اشتهر ديفيد فيشر بتصميمه برج دافينشي المتحرك كالبرج المتحرك الأول في العالم، لكن هذا ليس صحيحاً فيوجد في كوربتيبا بالبرازيل برج متحرك أيضاً منذ عام 2004 يُدعى Suite Vollard. تم تصميم برج دافينشي بواسطة شركة Dynamic Architecture Group والموجود بدبي بالإمارات العربية المتحدة وسيحتوي على طوابق قابلة للدوران بعضها سيتحرك بناءً على أمر من الأدارة وهذا سيوفر للمقيمين شكل دائم التغير جنباً إلى جنب مع إطلالة متجددة على الخليج العربي , ويعد هذا البرج أول تصميم ناطحة سحاب يبدعه فيشر.

مراجع[عدل]

  1. ^ "David Fisher, architect". Chicago Tribune. 25 يونيو 2008. مؤرشف من الأصل في 2009-05-24. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-25.
  2. ^ "Bancarotta Fraudolenta". La Nazione. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03.
  3. ^ Asia Business Conference 2008 نسخة محفوظة 22 يونيو 2008 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]

وصلات خارجية[عدل]