المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ديفيد كارب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ديفيد كارب
كارب في  2009
كارب في 2009

معلومات شخصية
الميلاد 6 يوليو 1986 (العمر 31 سنة)
نيويورك سيتي،نيويورك, أمريكيا
الجنسية أمريكي
الحياة العملية
المهنة CEO of تمبلر
المواقع
الموقع www.davidslog.com
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

ديفيد كارب (ولد في 6 يوليو 1986، نيويورك) منظم ومطور شبكة انترنت أمريكي، هو المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة التدوين تمبلر (تمبلر). وفقا لمجلة فوربس، تتجاوز القيمة الكلية (net worth) لديفيد كارب ال 200 مليون دولار، وقدرت قيمة تمبلر ب 800 مليون دولار. في 20 مايو 2013، أعلن أن ياهو وتمبلر قد توصلوا إلى اتفاق لياهو للحصول على تمبلر مقابل 1.1 مليار دولار. في حين سيظل كارب المدير التنفيذي للشركة.
بدأ كارب حياته المهنية كمتدرب تحت فريد سيبرت في شركة الرسوم المتحركة استديوهات (Frederato)، حيث بنى أول منصة تدوين للاستوديو، وصمم وكتب وعدل أول شبكة فيديو لهم على الانترنت، قناة Frederato. ذهب كارب للعمل من اجل منتدى الأبوة والأمومة على الانترنت UrbanBaby إلى أن تم بيعها ل سي نت في عام 2006.
ثم بدأ كارب شركته الاستشارية للبرمجيات، Davidville، حيث كان يعمل مع مهندس كمبيوتر ماركو ارمنت على مشاريع للعملاء. أثناء وجود فجوة بين العقود في عام 2006، بدأ الاثنان العمل على موقع للمدونات الصغيرة، الذي انطلق كتمبلر في 2007،. اعتبارا من 1 يوليو 2014 يستضيف تمبلر أكثر من 192.9 مليون مدونة (blog). في اغسطس 2009، كان كارب أفضل صاحب مشروع تكنولوجي شاب لعام 2009 من قبل BusinessWeek. وفي عام 2010، تم اضافة اسمه إلى تي آر 35 لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا باعتباره واحدا من أعلى 35 مبتكر في العالم تحت سن ال 35.

بداية حياته[عدل]

ولد في مدينة نيويورك، نشأ كارب في القسم الغربي العلوي من منهاتن. امه باربرا اكرمان، معلمة من سان انسيلمو، كاليفورنيا، ومايكل د.كارب، ملحن تلفزيون وافلام. كيفن أخوه الأصغر. انفصل والداه عندما كان في سن 17. في عمر 11، بدأ تعلم لغة ترميز النص الفائق وبسرعة بدأ تصميم المواقع الإلكترونية للشركات. في سن 15 انتقل للتعليم المنزلي، كان لدى كارب تطلعات للدخول في إحدى الكليات في نيويورك أو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ورأى التعليم المنزلي والقيام بمشاريع أخرى على الجانب وسيلة لإقناع الكليات. كارب لم يعد أبدا إلى المدرسة الثانوية أو حصل على دبلوم المدرسة الثانوية.

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع bercovici1