يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ديفيد ويلر (عالم حاسب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يناير 2021)

التعليم[عدل]

ولد ويلر في برمنغهام، انكلترا، وهو الثاني من ثلاثة أطفال من (أغنيس) مارجوري وآرثر ويل، وهو صانع أداة الصحافة، مهندس، ومالك شركة تجهيز المحلات الصغيرة. تلقى تعليمه في مدرسة ابتدائية محلية في برمنغهام ، ثم انتقل إلى مدرسة الملك إدوارد السادس كامب هيل للبنين بعد فوزه بمنحة دراسية في عام 1938. تعطل تعليمه بسبب الحرب العالمية الثانية، وأكمل دراسته السادسة في مدرسة هانلي الثانوية. في عام 1945 حصل على منحة دراسية لدراسة Cambridge Mathematical Tripos في Trinity College ، Cambridge، وتخرج عام 1948. [1] حصل على أول [2] دكتوراه في علوم الحاسب في العالم عام 1951.

مراجع[عدل]

  1. ^ David J. Wheeler at الببليوغرافيا الرقمية ومشروع المكتبة Bibliography Server
  2. ^ Hey, Tony; Pápay, Gyuri (2015). "The Software Is In The Holes". FORTRAN and COBOL: The story of John Backus and Grace Hopper. The Computing Universe: A Journey through a Revolution. دار نشر جامعة أكسفورد. صفحة 47. ISBN 9780521766456. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the United Kingdom.svg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بريطانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.