هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ديف هايت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (ديسمبر 2017)
ديف هايت
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 28 يونيو 1972 (العمر 45 سنة)
مواطنة Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة رايس
جامعة إلينوي في إربانا-شامبين  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة مبرمج،  ومهندس،  وعالم حاسوب،  ومطور برمجيات،  ومدون  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
موظف في أبل،  ونتسكيب  تعديل قيمة خاصية رب العمل (P108) في ويكي بيانات

ديف هايت (إنجليزية:Dave Hyatt) هو مطور برمجيات أمريكي، يعمل حالياً لحساب شركة أبل (منذ 15 يوليو 2002) حيث أنه جزء من فريق التطوير المسئول عن متصفح ويب Safari وإطار عمل WebKit وكان هايت واحداً من الفريق الأصلي وراء تطويـرْ الإصدارة التجريبية بيتا والإصدارة 1.0 من Safari وهو حالياً المطور الرئيسي ل WebKit وSafari.[1] قبل عمله في شركة Apple كان ديف قبلها يعمل لحساب شركة Netscape Communications من عام 1997 وحتى عام 2002 حيث ساهم في تطوير متصفح Mozilla.

أثناء عمله في نتسكيب ابتكر ديف أيضاً متصفح الويب مفتوح المصدر Camino (والذي عرف فيما بعد باسم Chimera) وشارك في ابتكار فايرفكس (عرف أصلاً باسم Phoenix) مع بليك روس. اشتهر هايت أيضاً بتضمينه لتطبيقات التصفح المبوب أو Tabbed browsing لمتصفحي Chimera وFirefox وهي تقنية تمكن المستخدم من عرض صفحتين ويب أو مستندين أو أكثر في نافذة واحدة (هذا التطبيق كان خاصاً بشركتي Netscape وMozilla وابتكره أصلاً مطور البرمجيات HJ van Rantwijk كجزء من مشروعه Multizilla على mozdev.org).

مراجع[عدل]

  1. ^ Stachowiak، Maciej (3 April 2010). "Dave Hyatt has resigned as editor". W3C HTML Working Group (Mailing list). اطلع عليه بتاريخ 13 أبريل 2010. 

وصلات خارجية[عدل]

MtRushmore Abe close.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.