ديكستر الغامض الحالم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ديكستر الغامض الحالم
(بالإنجليزية: Darkly Dreaming Dexter)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
معلومات الكتاب
المؤلف جيف ليندسي
البلد الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية
تاريخ النشر 2004
النوع الأدبي أدب الجريمة
الموضوع قاتل متسلسل  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
المواقع
OCLC 317474778  تعديل قيمة خاصية (P243) في ويكي بيانات

ديكسترالغامض الحالم هي رواية من تأليف جيف ليندسي عام 2004, وهي الاولى من سلسة الكتب الخيالية عن القاتل التسلسلي ديكستر مورغان .[1][2][3] لقد شكَّلت هذه الرواية اساس المسلسل الحاصل على جائزة الدايلس (2005) ديكستر.

خلفية القصة[عدل]

تدور القصة حول بطلها: ديكستر مورغان الذي يعمل في مركز شرطة مقاطعة ميامي (فلوريدا) كمحلل تساقط بقع دم. وفي وقت فراغه، يعمل كقاتل تسلسلي يقتل القتلة، والمغتصبين، وغير المحبذين الذي يعتقد انهم هربوا، أو يهربون، أو سيهربون من العدالة.

يبرر ديكستر اعماله على انها سبب صوته الداخلي الذي يسميه "الراكب المظلم" (بالإنجليزية:Dark Passenger) . وهذا الراكب المظلم يحث ديكستر على ان يشبع رغباته في القتل، وعندما يفعل، تهدأ هذه الرغبة لفترة وجيزة. ولكنها دائما ما تعود.

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن ديكستر الغامض الحالم على موقع classify.oclc.org". classify.oclc.org. مؤرشف من الأصل في 10 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن ديكستر الغامض الحالم على موقع aleph.nli.org.il". aleph.nli.org.il. مؤرشف من الأصل في 12 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن ديكستر الغامض الحالم على موقع worldcat.org". worldcat.org. مؤرشف من الأصل في 18 مارس 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Flag of the United States.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع عن رواية أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.