بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

ديمة طهبوب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (سبتمبر 2014)
سعادة النائبة
ديمة طهبوب
Dima Tahboub.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 1976 (العمر 43 سنة)
الخليل،  فلسطين
مواطنة الأردن
الجنسية فلسطين فلسطينية الأردن أردنية
العرق عرب
الديانة الإسلام
الزوج طارق أيوب
أبناء فاطمة
الحياة العملية
التعلّم اللغة الإنجليزية
المدرسة الأم الجامعة الأردنية جامعة مانشستر ، بريطانيا
المهنة كاتبة أستاذة لغة إنجليزية
الحزب جبهة العمل الإسلامي

ديمة "محمد طارق" عبد الرحيم طهبوب[1] ، نائب في مجلس النواب الأردني وكاتبة ومحللة سياسية، وناطق إعلامي باسم جبهة العمل الإسلامي الأردني باللغة الإنجليزية[2]، أرملة الشهيد طارق أيوب الذي استشهد في العراق على يد سلاح الجو الأمريكي أثناء عمله مراسلاً صحفياً لقناة الجزيرة الفضائية، وانجبت منه طفلته فاطمة. تنتمي لإحدى عائلات الخليل، وهي كريمة نقيب الأطباء الأردنيين السابق د. طارق طهبوب.

النشأة والتعليم[عدل]

اتسمت بحب الكتابة منذ ايام المدرسة وفازت بجائرة وزارة التربية والتعليم على مستوى المدارس في الأردن، ثم كتبت كثيراً في الجامعة ولكنها بدأت الكتابة بشكل أكبر بعد موت زوجها وكانت تلحق اسمه باسمها حتى لا ينساه الناس.

حاصلة على بكالوريوس لغة إنجليزية من الجامعة الأردنية ، ودكتوراه من جامعة مانشستر في بريطانيا.

الكتابة[عدل]

بدأت الكتابة المنتظمة مع جريدة السبيل وهي جريدة يومية أردنية. ولها أكثر من 800 مقالة. نشرت كذلك في القدس العربي اللندنية والإسلام اليوم والجزيرة توك، وصحيفة فلسطين، وجنى الشقائق ومنبر الداعيات في لبنان، وغيرها الكثير من الوكالات والمواقع الاعلامية.

تكتب عن فلسطين كجزء أساسي من مقالاتها لنشر الوعي ومواكبة الأحداث المستجدة وصناعة الرأي العام والتبشير بالنصر وتقديم الدور المطلوب من الشعوب.

روابط خارجية[عدل]

مصادر ومراجع[عدل]