هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

مسعود جهرمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2011)

دكتور مسعود جهرمي ، عميد كلية الهندسة بـ الجامعة الأهلية في البحرين ، هو أحد الأكاديميين الذين اعتقلوا على خلفية الأزمة السياسية التي تبعت الاحتجاجات البحرينية و التي انطلقت في 14 فبراير 2011

السيرة الذاتية[عدل]

وُلد في 6 سبتمبر 1970، متزوج و له ابن، حاصل على:

حالياً يشغل منصب أستاذ جامعي و عميد كلية الهندسة في الجامعة الأهلية بالبحرين.

قصة الاعتقال[عدل]

تم اقتحام منزل الدكتور مسعود جهرمي من قبل قوات الأمن مصحوبة بعدد من المدنيين المسلحين فجر الخميس الموافق 14 أبريل 2011 في تمام الساعة الثانية و النصف و اعتقاله من سريره [1]، لم تتمكن عائلته من الاتصال به و زيارته إلا بعد شهر من اعتقاله، و تظل أسباب اعتقاله غير معروفة حتى الآن، في الوقت الذي لم يتم تقديمه للمحاكمة أو توجيه أي تهم إليه.  وقد تم سحب جنسيته البحرينية وترحيله الى لبنان قسرا.

مرضه[عدل]

بعد عدة أسابيع من اعتقال الدكتور جهرمي تم إجراء فحص دم له و تبين إصابته بمرض التهاب الكبد الوبائي من النوع c، طريقة و أسباب العدوى لا تزال غير معروفة. علماً بأنه تمّ إعلام لجنة تقصي الحقائق(BICI) برئاسة السيد محمد شريف بسيوني بحالة الدكتور جهرمي الصحيّة.

مطالبات بالإفراج عنه[عدل]

منذ اعتقال د.جهرمي،  انطلقت دعوات تطالب بالإفراج عنه من قبل عدة منظمات أبدت قلقها على صحة د.مسعود، كاللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان IHRC [1] و منظمة الشرق الأوسط للدراسات MESA [2] ، فيما دأبت عائلته و تلامذته و محبوه على نشر قضيته و إنشاء صفحات تطالب بالإفراج عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي: ( Free Dr.Masaud Jahromi on Facebook على فيس بوكFree Dr.Masaud on Wordpress )

مراجع[عدل]