ذا باريس ريفيو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ذا باريس ريفيو
The Paris Review (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
تصدر كل
1 quarter (en) ترجم[2] عدل القيمة على Wikidata
بلد المنشأ
التأسيس
1953[3] عدل القيمة على Wikidata
أول نشر
1953 عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
theparisreview.org (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
التحرير
اللغة
المواضيع
الإدارة
المقر الرئيسي
الناشر
مكان النشر
ISSN

ذا باريس ريفيو هي مجلة أدبية فصلية تصدر باللغة الإنكليزية. تأسست المجلة في باريس عام 1953 [4]، مؤسسيها هم هارولد ل. هيومز، بيتر ماثيسين وجورج بليمبتون. نشرت مجلة ذا باريس ريفيو في الخمس سنوات الأولى من إصدارها أعمالا لـ جاك كيروك، فيليب لاركن، فيديادر سوراجبراساد نيبول، فيليب روث، تيري سوثرن، أدريان سيسيل ريتش، إيتالو كالفينو، صمويل بيكيت، نادين غورديمير، جان جينيه، و روبرت بلاي.

نشرت المجلة سلسلة من المقابلات عرفت بـ «كتّاب يعملون» تصمنت هذه السلسلة مقابلات مع عزرا باوند، إرنست همينغوي، ت. س. إليوت، ويليام فوكنر، ثورنتون ويلدر، روبرت فروست، بابلو نيرودا، ويليام كارلوس ويليامز، و فلاديمير نابوكوف من بين مئات المقابلات الأخرى. وقد سميت هذه السلسلة من المقابلات «واحدة من أكثر المحاولات المثابرة لحفظ الثقافة في التاريخ».[5] انتقل المقر الرئيسي لمجلة ذا باريس ريفيو من باريس إلى نيويورك في عام 1973. عمل جورج بليمبتون كمحرر للمجلة منذ إنشائها إلى غاية تاريخ وفاته في عام 2003. حليا يشغل لورين ستاين منصب المحرر منذ عام 2010.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 0031-2037. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ أ ب "موك راك". اطلع عليه بتاريخ 2020-11-12.
  3. ^ "ذا باريس ريفيو" (بالإنجليزية). أنطونيو وايس.
  4. ^ "Top 50 Literary Magazine". EWR. مؤرشف من الأصل في 2018-12-12. اطلع عليه بتاريخ 2015-08-17.
  5. ^ Joe David Bellamy, Literary luxuries: American writing at the end of the millennium, p. 213