المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

ذا برايس إز رايت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يونيو 2007)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ذا برايس إز رايت أو (بالإنجليزية: The Price Is Right) برنامج ألعاب شهير يقدمه بوب باركر منذ عام 1972, وأعلن أن أخر حلقة منه ستذاع على الهواء في يوليو 2007 ، ظهرت من البرنامح أكثر من نسخة أّذيعت في العديد من الدول.

فكرة البرنامج[عدل]

برنامج ألعاب يقدم باقة من الألعاب والمسابقات في عدة فقرات. في بداية كل حلقة يتم اختيار أربعة متنافسين من بين الجمهور الحاضر بالقرعة للمشاركة في المسابقة؛ حيث يعرض عليهم منتجات معينة، يجب عليهم تقدير سعرها التقريبي للفوز بها. ويتخلل البرنامج فقرات مسلية، ومراحل عديدة يمر بها المتسابقون.

وتتراوح أسعار هذه السلع بين الرخيص ومرتفع الثمن، وتتنوع السلع بين مواد أستهلاكية غذائية، آلات وأدوات كهربائية، مفروشات منزلية وسيارة ودراجات. كذلك يتضمن البرنامج جائزة مالية نقدية للمشاهدين يمكن الفوز بها أسبوعيا من خلال الإتصال والرسائل النصية القصيرة.

النسخ العربية[عدل]

هناك نسختان من هذا البرنامج باللغة العربية وكلتهما محليتان وهما:

مكان الإنتاج اسم البرنامج تقديم القناة سنة العرض
 المغرب السعر الصحيح غير معروف التلفزة المغربية 2002
 مصر ذا برايس إز رايت... بكام؟ إدوارد تلفزيون النهار 2015
 لبنان ذا برايس إز رايت بلا TVA طوني بارود ال.بي.سي 2010

وصلات خارجية[عدل]