هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ذا بروغريسف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2009)

ذا بروغريسف (بالإنجليزية: The Progressiveمجلة أمريكية يسارية التوجه تعنى بشؤون السياسة والثقافة.[1][2][3] وهي في الإطار العام تدعو إلى السلام، وقد عارضت بقوة التدخلات العسكرية، مثل التدخل الأمريكي في العراق عام 2003. تخصص المجلة حصة واصة من تغطياتها لشؤون حقوق الإنسان والحريات العام والشؤون البيئية. عارضت المجلة انتشار واستخدام الأسلحة النووية منذ عام 1945.

تأسست المجلة في 9 كانون الثاني (يناير) 1909 تحت اسم لا فوليتيز ويكلي وتغير اسمها عام 1929 إلى ذا بروغريسيف، وكانت تسعى آنذاك لإبقاء أمريكا خارج الحرب العالمية الأولى. ودعت إلى العمل ضد البطالة خلال الكساد الكبير، وكان لها دور رائد في حركة الحقوق المدنية الأمريكية، فنشرت كتابات مارتن لوثر كينغ وجيمس بالدوين.

مراجع[عدل]

  1. ^ "The Progressive Magazine to Celebrate Its 90th Anniversary in January". Common Dreams NewsWire. October 18, 1998. اطلع عليه بتاريخ July 9, 2008. 
  2. ^ Boller، Paul F. (c. 1992). "Hiroshima and the American Left". Memoirs of An Obscure Professor and Other Essays. Fort Worth: Texas Christian University Press. ISBN 0-87565-097-X. 
  3. ^ Rothschild، Matthew (2009). Democracy in Print. Madison, Wisconsin: University of Wisconsin Press. 
Magazine.svg
هذه بذرة مقالة عن مجلة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.