ذا ليجند أوف زيلدا (لعبة فيديو)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ذا ليجند أوف زيلدا (لعبة فيديو)
غلاف لعبة ليغندز أوف زيلدا.png
غلاف اللعبة في أمريكا الشمالية

المطور نينتندو
الناشر نينتندو
المخرج شيغيرو مياموتو
تاكاشي تيزوكا
الكاتب تاكاشي تيزوكا
المنتج شيجيرو مياموتو
الموسيقى كوجي كوندو
سلسلة اللعبة ذي ليجند أوف زيلدا (سلسلة)
النظام كمبيوتر العائلة, نينتندو إنترتينمنت سيستم, نينتندو جيم كيوب, جيم بوي أدفانس, فيرتشوال كونسول, وي, وي يو, نينتندو 3دي إس, نينتندو دي إس
تاریخ الإصدار فبراير 1986
نوع اللعبة لعبة أكشن-مغامرات, لعبة أكشن تقمص الأدوار
النمط لعبة فيديو فردية
التقدير

ليجند أوف زيلدا (بالإنكليزية: The Legend of Zelda)، وأصدرت بعنوان فرعي The Hyrule Fantasy في الإصدار الياباني الأصلي، هي لعبة فيديو أكشن ومغامرات صدرت عام 1986 من قبل شركة نينتندو، وأطلقت في أمريكا الشمالية في عام 1987 وهي من تصميم شيغيرو مياموتو وتاكاشي تيزوكا. [1] تقع الأحداث في أرض هيرول الخيالية، وتدور القصة حول صبي يدعى لينك، يحاول أن يجمع الأجزاء الثمانية من جواهر ترايفورس لينقذ الأميرة زيلدا من الشرير جانون. [2] اللعبة تعتمد منظور من أعلى إلى أسفل، ويتنقل اللاعب عبر عالم اللعبة ويدخل العديد من الكهوف ويهزم الأعداء ويبحث عن الأسرار في طريقه. [3][4]

هذه اللعبة هي الافتتاحية في سلسلة ذا ليجند أوف زيلدا، أطلقت أولا في اليابان على نظام القرص فاميكوم. [5] وبعد مرور أكثر من عام، أطلقت اللعبة في أمريكا الشمالية وأوروبا على نينتندو إنترتينمنت سيستم في شكل خرطوشة روم، ما جعل اللعبة أول لعبة منزلية تشمل بطارية داخلية لحفظ البيانات. [6] وأصدرت اللعبة مجددا في اليابان عام 1994، باسم أسطورة زيلدا 1 (باليابانية: ルダの伝説1) (زيرودا نو دينسيتسو وان). [7] كما تمت إعادة إصدارها نحو جيم كيوب، [8] جيم بوي أدفانس [7] وفرتشويل كونسول. [9]

حققت اللعبة نجاحا في المبيعات لصالح نينتندو، حيث بيع منها أكثر من 6.5 مليون نسخة. وترد في كثير من الأحيان في قوائم الألعاب باعتبارها من أعظم الألعاب أو أكثرها تأثيرا وتعتبر الرائدة الروحية لألعاب فيديو تقمص الأدوار. تلت اللعبة تتمة انفرادية، عدة تتمات تسبيقية، وعدد من الألعاب المتفرعة؛ وأصبحت سلسلة إحدى أكثر ألعاب نينتندو شعبية.

قصة اللعبة[عدل]

يقوم لينك "بطل اللعبة" للبحث عن الأميرة المخطوفة "زيلدا" من قبل أحد وحوش الإفتراضيين ، فيقوم لينك لتحرير الأميرة زيلدا والقضاء على زعيم الوحوش.

ميزات اللعبة[عدل]

من مميزات اللعبة ، قتل عدد من الخصوم للحصول على إحدى قطع الألماس لغرض شراء مايحتاجه بطل اللعبة ، فيقوم بشراء السيف أو القوس أو الحصول على الطاقة الكاملة على شكل قلب ، بالإضافة إلى وجود لعبة الحظ والذي يشرفه الرجل العجوز.

مراجع[عدل]

  1. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع origin
  2. ^ قالب:Cite manual
  3. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع overworldmanual
  4. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع dungeonmanual
  5. ^ "放課後のクラブ活動のように". 社長が訊く. Nintendo Co., Ltd. 19 November 2009. اطلع عليه بتاريخ 8 June 2010. "1986年2月に、ファミコンのディスクシステムと同時発売された、アクションアドベンチャーゲーム。 / An action-adventure game simultaneously released with the Famicom Disk System in February 1986." 
  6. ^ Gerstmann، Jeff (22 November 2006). "The Legend of Zelda Review". GameSpot. CBS Interactive. اطلع عليه بتاريخ 24 August 2014. 
  7. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع gamespot_date
  8. ^ "The Legend of Zelda: Collector's Edition". GameSpot. CBS Interactive Inc. اطلع عليه بتاريخ 23 August 2014. 
  9. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع ign-wii

وصلات خارجية[عدل]