المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ذكاء إيجابي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

الذكاء الايجابي هو نوع جديد من أنواع الذكاءات المبتكرة وقام بابتكاره الدكتور عبد الله بن علي الميمان 2007 في السعودية بقارة آسيا.

الكتاب[عدل]

الدكتور عبد الله له كتاب اسمه الذكاء الايجابي ومن خلال هذا الكتاب يشرح الدكتور الميمان الطريقة العملية التي تجعل الدماغ يتبرمج على الايجابية وماهي الأسباب وراء السلبية.

معنى الذكاء الإيجابي[عدل]

ومعنى الذكاء الايجابي ان العقل يركز على الايجابيات ويترك السلبيات ثم بعد ذلك يكون في تعاملاته مع الأشخاص يرى ايجابياتهم وكل مشروع يرى ايجابيته وهذا يجعله ناجحاً ومحققاً لأهدافه لأن المشاريع والاشخاص لا تخلو من سلبيات ولكن إذا ركز على السلبيات فلن يستطيع التحرك في الحياة وسيكون جامدا في مكانه فالأفضل ان يكون عنده ذكاء ايجابي ليرى العالم بطريقة جميلة. فالعقل لا يستطيع رؤية كل شي ولكنه يعمل قياسات فاذا ركزت عقلك على ملاحظت الايجابيات في المجتمع والعالم اجمع سيقول عقلك ان العالم كله ايجابي وسيصدر لك إشارات الفرح والسرور وستكون منطلقا للتفاعل مع المجتمع. اما إذا كان يركز على السلبيات فسيقيس عقله ان العالم كله سلبي وبالتالي سيحبط ولن يعمل أي شي للمجتمع ولا لنفسه.