المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ذي تايمز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
 
جريدة التايمز البريطانية
صورة معبرة عن ذي تايمز

معلومات
تاريخ التأسيس 1785
اللغة الإنجليزية
نوع جريدة رسمية يومية
المسؤولون
المالك أخبار المملكة المتحدة
رئيس التحرير جون ويثرو[1]
متفرقات
السعر 1 جنيه إسترليني (الإثنين–الجمعة)
£1.50 (يوم السبت)
£1.50 (Sat., أسكتلندا)
المقر الرئيسي لندن بريدج، لندن،  المملكة المتحدة
الموقع الرسمي www.thetimes.co.uk

التايمز (بالإنجليزية: The Times) صحيفة بريطانية يومية رائدة تأسست في لندن عام 1785، تحت اسم السجل العالمي اليومي، ثم في الأول من يناير عام 1788 أصبحت تُدعى التايمز. كلا من التايمز وصنداي تايمز (تأسست عام 1821م) تنشرهما صُحُفْ التايمز ،وهي شركة تابعة لأخبار المملكة المتحدة منذ عام 1981م، ومملوكة بالكامل لمجموعة نيوز كورب التي يرأسها روبرت مردوك. لا تشتاركا التايمز وصنداي تايمز في نفس هيئة التحرير، فكلا منهما تأسست بشكل مستقل، وأشتركا فقط في الملكية منذ عام 1967م. في عام 1959م، قام مؤرخ الصحافة ألن نيفينز بتحليل أهمية جريدة التايمز في تشكيل إطلالات أحداث النخبة في لندن:

لأكثر من قرن من الزمان كانت صحيفة التايمز جزءا لا يتجزأ وذي أهمية بالغة من البنية السياسية لبريطانيا العظمى. كانت أخبارها وتعليقها الافتتاحيته تُنسَّق وبشكل عام بعناية، وجرى التعامل معها في معظم الأحيان بشكل جدي ومسؤول. وفي حين أن الصحيفة قد احتوت على بعض الأمور التافهة في أعمدتها، فقد كان تركيزها كله على الشؤون العامة المهمة التي جرى التعامل معها بعين المصلحة البريطانية. ومن أجل قيادة هذا الوضع التجريبي، كان على المحررين البقاء لفترة طويلة على اتصال ب10 شارع دونينغ

وصلات خارجية[عدل]

التايمز[عدل]

تايمز هي صحيفة وطنية يومية بريطانية نشرت لأول مرة في لندن عام 1785 تحت عنوان صحيفة ديلي يونيفرسال تسجيل (أصبحت صحيفة التايمز يوم 1 يناير 1788).

News.svg
هذه بذرة مقالة عن الصحافة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
  1. ^ Katherine Rushton "John Witherow named acting editor of The Times as News International eyes merger", telegraph.co.uk, 18 January 2013