هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتاج هذه المقالة إلى مصادر أكثر

رائد وحش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.تحتاج هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. فضلاً ساهم في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. من الممكن التشكيك بالمعلومات غير المنسوبة إلى مصدر وإزالتها. (يوليو 2018)
رائد وحش
معلومات شخصية
الميلاد 1981
سوريا
مواطنة Flag of Syria.svg سوريا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة محرر الصفحة الثقافية في ألتراصوت
أعمال بارزة دم أبيض (2005) لا أحد يحلم كأحد (2008) قطعة ناقصة من سماء دمشق (2015)

رائد وحش شاعر وكاتب فلسطيني - سوري. من مواليد 1981. أصدر ثلاثة دواوين شعرية حتى الآن، الأول "دم أبيض"، صدر عن دار التكوين بدمشق 2005، ثم تبعه ديوان "لا أحد يحلم كأحد" الذي صدر ضمن منشورات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008، أما "عندما لم تقع الحرب"، الديوان الشعري الثالث، فصدر عن "دار كاف" في عمان 2012.

كما صدر له كتاب نثري بعنوان "قطعة ناقصة من سماء دمشق" [1] 2015،وهو خلائط من أنواع كتابية متعددة؛ قصة ومقال ومسرحية ورحلة، تجتمع على شكل متوالية سردية لترصد الانعكاسات العنفيّة على الحياة الإنسانية في سوريا اليوم، من خلال سارد يعيش الحرب والحصار ويروي قصصهما في مخيم فلسطيني، بحيث تبدو لحظة المخيم اختصاراً لكل النكبات السابقة. هي سيرة شخصية وجماعية في آن، ومحاولة للوقوف على الزمن كما يراه المخيم، ذلك الكائن الذي تنحى ولم نعد نسمع صوته، رغم أن المخيمات لا تتوقف عن التوالد والتكاثر.

ويعمل رائد وحش محرراً للصفحة الثقافية في الموقع الإلكتروني ألتراصوت[2] وقد شارك مؤخراً في عدد من المهرجانات الأدبية في أوروبا كمهرجان برلين الدولي للشعر.[3]

أعماله[عدل]

  • "دم أبيض"، صدر عن دار التكوين بدمشق 2005
  • "لا أحد يحلم كأحد" صدر ضمن منشورات احتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008
  • عندما لم تقع الحرب: صدر عن "دار كاف" في عمان 2012
  • قطعة ناقصة من سماء دمشق: دار ممدوح عدوان، 2015.

مراجع[عدل]

Flag of Syria.svg
هذه بذرة مقالة عن كاتب سوري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.