المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
هذه الصفحة لم تصنف بعد. أضف تصنيفًا لها لكي تظهر في قائمة الصفحات المتعلقة بها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

راخوص

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

الراخوص

صورة معبرة عن راخوص

التصنيف العلمي
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
العمارة: الأسماك شعاعية الزعانف
الرتبة: الأسماك شبيهة الأفراخ
الفصيلة: Sciaenidae
الجنس: Cynoscion
النوع: C. regalis
الاسم العلمي
Cynoscion regalis[1][2]   تعديل قيمة خاصية الاسم العلمي للأصنوفة (P225) في ويكي بيانات
Schneider ، 1801

الراخـوص (الاسم العلمي: Cynoscion regalis) و (بالإنجليزية: Weakfish) هو سمك صالح للأكل، يعيش في الماء المالح ويطلق عليه أيضًا اسم السمك الضعيف. وهو من فصيلة السمك النعاب. وأطلق عليه اسم السمك الضعيف، لأن فمه ضعيف وقابل للتمزق بسهولة، ويصل طول هذه الأسماك إلى 30 أو 60 سم أو قد يزيد على ذلك. ورغم أن اسم تروتة البحر يطلق على هذه الأسماك أحيانًا فإنها لا تنتمي إلى التروتة. ويعيش الراخوص بمحاذاة السواحل الغربية للمحيط الأطلسي الشمالي. وهناك أربعة أنواع من الراخوص هي: الراخوص الشائع، والراخوص المرقط، والراخوص الفضي، والراخوص ذو اللون الرملي. ويصل وزن معظم الراخوص إلى أقل من 7كجم، وبعض منها يصل وزنه إلى 14كجم.

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في : نظام معلومات تصنيفية متكاملة — وصلة : http://www.itis.gov/servlet/SingleRpt/SingleRpt?search_topic=TSN&search_value=169241 — تاريخ النشر: 13 يونيو 1996 — تاريخ الاطلاع: 19 سبتمبر 2013
  2. ^ تعديل قيمة معرف موسوعة الحياة (P830) في ويكي بيانات"معرف Cynoscion regalis في موسوعة الحياة". eol.org. اطلع عليه بتاريخ 27 أغسطس 2016. 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
Categorisation-hierarchy-top2down.svg
هذه الصفحة غير مصنفة. أضف تصنيفًا لها لكي تُدرج في قائمة الصفحات المتعلقة بها. فضلًا احرص على تخصيص التصنيف قدر الإمكان، وتجنّب إضافة التصنيفات العامة. (يونيو 2016)