المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

راس العقبة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 36°22′23″N 7°13′24″E / 36.37305556°N 7.22333333°E / 36.37305556; 7.22333333

N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2008)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2015)
راس العقبة
معلومات
البلد  الجزائر
ولاية
دائرة
بعض الأرقام
مساحة كم²
تعداد السكان نسمة (إحصاء : )
كثافة نسمة/كم²

رأس العقبة بلدية بولاية قالمة تبعد عن مركز الولاية بحوالي 30 كلم وهي من البلديات الجميلة تتميز بطبيعتها الخلابة تتميز بالنشاط الفلاحي خصوصا اٍنتاج القمح من النوع الجيد.إن بلدية رأس العقبة تتميز بالهدوء والصفاء وقلة التلوث، حيث يغلب عليها الطابع الريفي أكثر من المدني.بها محال لبيع المواد الغدائية ومقاهي ومطحنة ومحلات أخرى لكنها قليلة لا تكفي سوى أهلها القاطنين بها، لدلك هي منطقة معزولة لا يزورها السواح بكثرة.يوجد بها متوسطة جديدة ومدارس ابتدائية، وما تزال رأس العقبة قيد النمو... اصل التسمية ترجع تسميتهالوحودها على جبل عظيم ذو العقبة ومعنى عقبة على الجوانب العالية والاجزاء شديدة الانحدار من اي طريق تعرف بهجرة أغلب ابنائها إلى إيطاليا في مطلع التسعينيات وبدايات الالفين

Flag and map of Algeria.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في الجزائر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.