رايخسجاو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الوحدات الإدارية النازية، 1944
خريطة ألمانيا النازية مع Reichsgaue معلمة

Reichsgau (الجمع Reichsgaue كانت قسمًا إداريًا تم إنشاؤه في عدد من المناطق التي ضمتها ألمانيا النازية بين عامي 1938 و1945.

نظرة عامة[عدل]

بطاقة بريدية دعائية لألمانيا النازية التي تصور غاو الرايخ

يتكون هذا المصطلح من كلمة رايخ (مملكة أو إمبراطورية) وGau، كلمة عمدة في القرون الوسطى ذات معنى يساوي تقريبا جزء من ارض. كانت Reichsgaue محاولة لحل الفوضى الإدارية الناتجة عن الاختصاصات المتداخلة والحدود المختلفة لالحزب النازي.

Gau اسم الاسم الألماني عاصمة أنشئت ملاحظات
كارينثيا Kärnten كلاغنفورت 1938 تشكلت من ولاية كارينثيا الفيدرالية النمساوية السابقة وتيرول الشرقية، وشملت بدءا من عام 1941 على أجزاء من سلوفينيا.
الدانوب السفلى Niederdonau كرمس آن در دوناو  [لغات أخرى] (انظر الملاحظة) 1938 تشكلت من ولاية النمسا السفلى الفيدرالية السابقة في شمال بورغنلاند. وشملت من عام 1939 على أجزاء من جنوب مورافيا . في عام 1943، قام هتلر بجولة في Reichsgau Niederdonau وأكد Gauleiter هوغو هيئة المحلفين أن العاصمة ستكون Brünn ( برنو في المستقبل القريب. [1]
رايخسجاو سالزبورغ Salzburg سالزبورغ 1938 تشكلت من ولاية سالزبورغ الفيدرالية النمساوية السابقة.
رايخسجاو سوديتنلاند Sudetenland ليبيريتس 1938 تشكلت من الأجزاء ذات الأغلبية الناطقة باللغة الألمانية في تشيكوسلوفاكيا والتي تم التنازل عنها إلى ألمانيا بعد اتفاقية ميونيخ.
ستيريا Steiermark غراتس 1938 تشكلت من ولاية ستيريا الفيدرالية النمساوية السابقة والجزء الجنوبي من بورغنلاند المدرجة من عام 1941 على أجزاء من سلوفينيا.
تيرول-فورارلبرغ Tirol-Vorarlberg إنسبروك 1938 تشكلت من ولاية فورارلبرغ الفيدرالية النمساوية السابقة والجزء الشمالي من تيرول؛ Kleinwalsertal أصبح جزءا من غاو شوابيا.
نهر الدانوب العلوي Oberdonau لينتس 1938 تشكلت من ولاية النمسا العليا الفيدرالية السابقة في النمسا العليا Ausseerland، جزء من ستيريا؛ وشملت من عام 1939 على أجزاء من جنوب بوهيميا.
فيينا Wien فيينا 1938 تشكلت من ولاية فيينا الفيدرالية السابقة وأجزاء من النمسا السفلى السابقة.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

اقتباسات[عدل]

  1. ^ Bryant, C.C. (2007). Prague in black: Nazi rule and Czech nationalism, Harvard University Press,
Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.