رايخ-روندفونك جيسلشافت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Reichs-Rundfunk-Gesellschaft mbh (RRG)
النوع شبكات الراديو؛
محطة تلفزيون
البلد جمهورية فايمار؛
ألمانيا النازية
متوفرة National and international
المالك رايشبوست؛
وزارة التنوير والدعاية العامة لرايخ (from 1933)
أهم شخصيات
Hans Bredow,
يوجين هاداموفسكي
تاريخ الإطلاق
15 May 1925[1]
الانحلال 1951-1961 (liquidation)[1]
المستبدل إلى إيه آر دي (1950 to now);
Rundfunk der DDR (1952-91)

رايخ-روندفونك جيسلشافت (RRG) ( Reich Broadcasting Corporation ) [2] شبكة وطنية لشركات البث الإذاعي والتلفزيوني الإقليمية العامة الألمانية العاملة من 1925 حتى 1945. كانت عمليات البث مستحقة القبض في جميع أنحاء البلاد واستخدمت على نطاق واسع للدعاية النازية بعد عام 1933.

يتم الاحتفاظ بالتسجيلات التاريخية للبث اليومي من قبل أرشيف البث الألماني. [3]

في سياق Gleichschaltung العملية بعد Machtergreifung في عام 1933 RRG تم تأميمها من قبل النازية الحكومة وكان يستخدم على نطاق واسع من قبل وزارة للتنوير العام والدعاية تحت جوزيف غوبلز[4] إملاء البرامج الإذاعية.[5] في 30 كانون الثاني / يناير 1933 ، في حين أن وزير الداخلية فيلهلم فريك القسري البث المباشر المشعل المسيرات، RRG رئيس هانز Bredow استقال من منصبه وحل محله يوجين Hadamovsky. العديد من المديرين السابقين اعتقل وسجن. اعتبارا من 1 نيسان / أبريل 1934 الإقليمية شركات البث تم دمج Reichssender.

التاريخ[عدل]

تأسست الشركة في برلين في 15 مايو 1925 برأس مال مبدئي قدره 100000 رايخ مارك [1] كمؤسسة مظلة [6] من قبل تسع جهات بث إقليمية - وهذا يعني أن جميع محطات الإذاعة الألمانية غير Deutsche Stunde في بايرن [7] - خدمة مختلف ولايات جمهورية فايمار. [8] من عام 1926، كانت حصة دويتشه رايشبوست المملوكة للدولة، والتي يمثلها المهندس RF ومسؤول Reichspostministerium، هانز بريدو، رئيسًا لمجلس إدارة شركة Reichs-Rundfunk-Kommissar.

تم تصميم شعارها من قبل المصمم الألماني أوتو فيرلي.

كانت الرسوم السمعية البصرية لاستقبال البث الإذاعي مقابل رسم شهري قدره 2 رايخ مارك. [9] في عام 1932، كان هناك أربعة ملايين مستخدم راديو مسجل [10] ( 06:32 ) مما يعطي الشركة إيرادات قدرها أربعة ملايين رايخ مارك[1]

الهيكل الأصلي[عدل]

مقر[عدل]

Haus des Rundfunks في برلين

في 22 يناير 1931، تم افتتاح Haus des Rundfunks ("House of Broadcasting")، في Masurenallee في برلين - Westend، كمقعد رسمي لـ Reichs-Rundfunk-Gesellschaft. تم تصميمه في عام 1929 من قبل المهندس المعماري Hans Poelzig (1869-1936) ، وهو أول مركز إذاعي قائم بذاته في العالم ويضم قاعة حفلات كبيرة.

يضم المبنى ذو الشكل الثلاثي محطة البث الألمانية Deutsche Welle GmbH، ومن عام 1935 إلى أن تم نقلها عام 1937، كانت محطة تلفزيون Fernsehsender Paul Nipkow.

تأميم[عدل]

أدولف هتلر يلقي خطابه للأمة في ميكروفون فونك ستوند، بعد تعيينه في منصب مستشار الرايخ في عام 1933

في صيف عام 1932، بدأت الحكومة الألمانية بقيادة المستشارة فرانز فون بابين في السيطرة على شركات البث التابعة لـ RRG، وتم الوصول إلى السيطرة الكاملة على الشركة في عام 1934. [8] [11] كما أصبحت هيئات البث الإقليمية معتمدة على RRG لتصبح فروعًا محلية. [4] كان على مجلس الإدارة قبول ممثل، أشرف على البرمجة، [12] بتفويض من وزير الداخلية، فيلهلم فون جايل. [1]

خلال عملية جلايش شالتونج بعد وصول هتلر للسلطة في عام 1933، تم تأميم RRG من قبل الحكومة النازية واستخدمت على نطاق واسع من قبل وزارة التنوير والدعاية العامة تحت جوزيف غوبلز [4] لإملاء البرامج الإذاعية. [5] في 30 يناير 1933، بينما فرض وزير الداخلية الجديد فيلهلم فريك البث المباشر لمسيرات المشعل، استقال رئيس RRG هانز بريدو وحل محله يوجين هاداموفسكي. تم القبض على العديد من المديرين السابقين وسجنهم. اعتبارًا من 1 أبريل 1934، تم تأسيس شركات البث الإقليمية باسم Reichssender.

المراجع[عدل]

  1. أ ب ت ث ج "Reichs-Rundfunk-Gesellschaft m.b.H. (RRG)" (PDF). dra.de (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل (PDF) في 23 سبتمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Roger Manvell; Heinrich Fraenkel (13 December 2013). Doctor Goebbels: His Life and Death. Skyhorse Publishing Company, Incorporated. صفحات 237–. ISBN 978-1-62636-949-8. مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "DRA: CD "Friedrich Schiller im Rundfunk"". dra.de (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل في 20 سبتمبر 2016. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. أ ب ت Hartisch, Kristin. "Reichsrundfunkgesellschaft Einleitung". Einleitung. Das Bundesarchiv. مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 07 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. أ ب Anson Rabinbach; Sander L. Gilman (10 July 2013). Third Reich Sourcebook. University of California Press. صفحات 605–. ISBN 978-0-520-95514-1. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ Eva Susanne Bressler (2009). Von der Experimentierbühne zum Propagandainstrument: die Geschichte der Funkausstellung von 1924 bis 1939. Böhlau Verlag Köln Weimar. صفحات 108–. ISBN 978-3-412-20241-5. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2020. "Dies gescha am 15. Mai 1925 mit der Gründung der Reichs-Rundfunk-Gesellschaft (RRG). Der neu gegründete Dachverband ... الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ e.V., Radio-Museum Linsengericht. "Radio-Museum Linsengericht e.V. - Die deutsche Radiogeschichte". radio-museum.de (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل في 25 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. أ ب "Der Rundfunk in Norddeutschland 1932 - Mai 1945". ndr.de (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل في 23 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Schon GEZahlt Kleine Geschichte der Rundfunkgebühren". geschichtspuls.de (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل في 05 أغسطس 2019. اطلع عليه بتاريخ 04 ديسمبر 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ (باللغة الألمانية). الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); مفقود أو فارغ |series= (مساعدة)
  11. ^ Rudolf Stöber (12 December 2003). Mediengeschichte: Die Evolution "neuer" Medien von Gutenberg bis Gates. Eine Einführung Band 2: Film - Rundfunk - Multimedia. Springer-Verlag. صفحات 103–. ISBN 978-3-531-14047-6. مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Reinle, Dominik (3 July 2005). "Hörfunk und Fernsehen in der Nazi-Zeit (Teil 1) - Zeitgeschichtliches Archiv - WDR.de". West Deutsche Rundfunk (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل في 09 فبراير 2016. اطلع عليه بتاريخ 10 ديسمبر 2014. Rundfunk-Kommissare الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)