المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

راين-رور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2009)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2014)
المناطق الحضرية الألمانية

تأتي المنطقة الحضرية "راين - رور" (بالألمانية: Metropolregion Rhein-Ruhr) من حيث عدد السكان حاليا في المرتبة الأولى من بين 11 منطقة حضرية في ألمانيا. وقد منحت الصفة الحضرية من جانب مؤتمر الوزراء الألمان المسؤولين عن التخطيط الإقليمي عام 1995.

هذه المنطقة الحضرية تخضع لتحديد دقيق، وتغطي مساحة نحو 7000 كيلومتر مربع يقطنها ما يقرب من 10 مليون نسمة ، وتقع كلها في ولاية شمال الراين - وستفاليا. وهذا يجعلها الأكثر تعدادا سكانيا والأكثر كثافة سكانية بين سائر المناطق الحضرية الألمانية ومن بين أكبر خمسة مناطق حضرية في أوروبا. توصف منطقة راين-رور في بعض الأحيان بأنها مدينة عملاقة. وتقع في وسط المنطقة الاقتصادية الأوروبية التي تسمى بالموزة الزرقاء.