المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.

قائمة المذيعات والإعلاميات الأردنيات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من رباح الروسان)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

هذه قائمة ببعض المذيعات الأردنيات:

إيمان ظاظا[عدل]

مذيعة أردنية ولدت في عمان وعملت في التلفزيون الأردني منذ نهاية الثمانينات. كانت تقدم برنامج (همزة وصل )( الغاز وامثال من التراث ) (يوم جديد) ( مع الشباب ) ( مجلة التلفزيون ) ( الأسرة )(حصة في الهواء ) ( كيف كنا ) ( شخصيات وذكريات ) ( جيشنا العربي )( سهرة الخميس )،( اخترنا لكم ) ( ما يطلبه المشاهدون ) (مع الناس ) ( اخر السهر )وبرامج أخرى عديدة. وهي تعمل الآن في إذاعة المملكة الأردنية الهاشمية.من برامجها ( شو مشكلتك يذاع يوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف مساء )( برنامج على بالي يذاع يوم الأحد الساعة السادسة والنصف مساء ) ( برنامج ياليل ياعين يذاع يوم السبت الساعة التاسعة مساء ) وتقدم حاليا برنامج لما نكون سوى كل سبت من الساعه السابعه والنصف حتى العاشره صباحا. 

إيمان النابلسي[عدل]

إيمان النابلسي مذيعة أردنية، مقدمة برامج في التلفزيون الأردني وقد اشتهرت بتقديم برنامج "ما يطلبه المشاهدون" بالتناوب مع غلاديس منصور في فترة الثمانينات.

ديما حمارنة[عدل]

إعلامية أردنية درست الصحافة والإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية وعملت كمراسلة لشبكة سي إن إن في التسعينات, تعرضت لحادث سير أبعدها عن العمل الإعلامي. حصلت على جائزة أفضل مراسل لشبكة سي إن إن.

رباح الروسان[عدل]

من أبرز مذيعات التلفزيون الأردني وقد كانت مذيعة أخبار أولى في القناة الثانية حيث كانت تقدم نشرة أخبار الساعة العاشرة باللغة الإنجليزية News At Ten ، وقد كانت من مؤسسي فندق المريديان بلازا سابقا وعملت مديرة مبيعات لمدة عشر سنوات ومن مؤسسين بنك الABC و الشركة الأردنية للأوراق المالية وقد كانت المستشارة الإعلامي والمتحدث باسم القناة الصناعية الدولية الفضائية ( 2009 ) ولها كتابات بكل الصحف الأردنية كمحللة سياسية واقتصادية وقد شغلت منصب مستشارة لوزير الاعلام معالي السيد سمير مطاوع ومستشارة اعلامية لوؤسسة الاذاعة والتلفزيون الأردني وقد رشحتها عائلتها ( الروسان ) بعام 2007 للنيابة عن لواء بني كنانة / الدائرة الخامسة (2011) مستشارة اعلامية سياسية اقتصادية (free lance)

توفيت رباح الروسان اثر جلطة قلبية في تاريخ 21-10-2013 يوم الاثنين

ربى خليل[عدل]

ربى خليل هي مذيعة أردنية , للنشرات الجوية في قناة الجزيرة الفضائية وقد ولدت في قطر بتاريخ 21-11-1975 وهي تحمل شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة قسم التصميم وتعمل مصممة غرافيك في صحيفة الوطن.

رغدة دبابنة[عدل]

رغدة دبابنة مذيعة في التلفزيون الأردني وقد اشتهرت بتقديم البرنامج الترفيهي المنوع "ما يطلبه المشاهدون" .

رغدة شومن[عدل]

رغدة شومن هي مذيعة أردنية ومقدمة برامج وهي من أصل شركسي، عملت في التلفزيون الأردني مطلع الثمانينات.

رولا غزاوي[عدل]

رولا الغزاوي هي مذيعه و إعلامية أردنية حاصلة على بكالوريوس في الهندسة المعمارية وماجستير بالآثار, قدمت عدة برامج مهمه على شاشة التلفزيون الأردني منها ,سهره مع حرف ,أوراق ملونه، أنغام جديده وخليك معنا. عملت في تلفزيون قطر لفترة سنتين ومن ثم تركت تلفزيون قطر وتزوجت الفنان علي عبد الستار ولديها منه طفلتين

سوسن تفاحة[عدل]

سوسن تفاحة مذيعة أردنية ومقدمة ومعدة برامج في التلفزيون الأردني وكانت مذيعة أولى للأخبار وقدمت وأعدت الكثير من البرامج السياسية، حيث التحقت بالعمل في التلفزيون الأردني أواخر عقد السبعينيات. تحمل سوسن درجة البكالوريوس في الأدب العربي ودرجة الماجستير في الصحافة، وكلا الشهادتين من بيروت.[1]

غلاديس منصور[عدل]

غلاديس منصور مذيعة ومقدمة برامج أردنية في التلفزيون الأردني اشتركت مع إيمان جاسر النابلسي بتقديم البرنامج الترفيهي المنوع "ما يطلبه المشاهدون" حتى أواخر الثمانينات وقدمت أيضا "سباق الأغاني" وهو الأول من نوعه في العالم العربي الذي كان يحاكي "Top Ten".

المراجع[عدل]