رجال الظل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
رجال الظل
صورة معبرة عن رجال الظل
مؤلف باسم التميمي.[1]
مخرج صلاح كرم.[2]
مواقع التصوير العراق , فرنسا
بطولة حسن حسني , إيناس طالب
العرض
العرض الأول 1996

رجال الظل هو مسلسل تلفزيوني عراقي بث على القنوات العراقية في النصف الثاني من التسعينات (أيام نظام الرئيس الراحل صدام حسين) (في عام 1996 تحديدا) وتتركز قصته حول جهاز المخابرات العراقي الذي يلقبهم عنوان المسلسل بـ"رجال الظل". تدور احداث المسلسل حول عراقي تحاول المخابرات الإسرائيلية استغلاله لجمع معلومات عن الحكومة العراقية، فيلجئ إلى المخابرات العراقية لطلب المساعدة منهم لاخراجه من المازق الذي هو فيه، فيعمل (رجال الظل) المتمثلين بالمخابرات العراقية بصورة متخفيه على مساعدته في جمع معلومات معاكسة وإخراجه من مايحيطة من اخطار بسلامته. تجري احداث المسلسل في كل من العاصمة العراقية بغداد وباريس وتل ابيب, لم يعد يعرض هذا المسلسل بعد عام ٢٠٠٣ مثله مثل الكثير من المسلسلات التي منعت بسبب استحواذ اعداء وخصوم الرئيس الراحل "صدام حسين" على دفة الحكم.

بطولة: حسن حسني, إيناس طالب, تمارة محمود, يوسف العاني. بهجت الجبوري, سامي قفطان, سعدية الزيدي, فواز , هديل كامل, ستار البصري ، عواطف السلمان ، ماجدة السعدي ومجموعه كبيره من الفنانين العراقيين

تم تصوير العمل في باريس والعراق.

المسلسل من اخراج: صلاح كرم

ألّف الموسيقى التصويرية للمسلسل الموسيقار العراقي رائد جورج والتي فازت بالجائزة الذهبية في مهرجان السينما والمسرح في القاهرة عام 1997.

مراجع[عدل]

Flag of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.