هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

رحلة (وحدة عسكرية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
رحلة مكونة من أربعة طائرات RNZAF Strikemasters

الرحلة هي وحدة عسكرية في سلاح الجو أو الخدمة الجوية البحرية أو سلاح فيلق جوي. وتتكون عادة من ثلاث إلى ست طائرات، مع أطقمها وموظفيها الأرضيين؛ أو في حالة الرحلة البرية غير الطائرة، لا توجد طائرات وعدد مكافئ تقريبًا من أفراد الدعم. في معظم الاستخدامات، تشكل الرحلات المتعددة سربًا. تعد "الرحلة" أيضًا وحدة أساسية للصواريخ البالستية العابرة للقارات. تكافي في اللغات الأجنبية escadrille ( الفرنسيةescuadrilla ( الإسبانيةesquadrilha ( البرتغالية ) وSchwarm ( الألمانية).

الأصول[عدل]

يعود استخدام مصطلح "رحلة" لوصف مجموعة من الطائرات (عادةً أربع طائرات في الأيام الأولى للطيران) إلى حوالي عام 1912. وقد اقترح أن المصطلح صاغته اللجنة الفرعية الفنية التابعة للجنة الدفاع الإمبراطوري التي كانت تدرس الترتيبات الجوية البريطانية في نفس الوقت تقريبًا. [1]

استخدام الكومنولث[عدل]

رحلات الطائرات[عدل]

في القوات الجوية الملكية في المملكة المتحدة والقوات الجوية الأخرى في الكومنولث، حيث انبثقت الكثير من مصطلحات القوة الجوية، كانت رحلة طائرة، في العقود الأولى من القوات الجوية، يقودها ملازم طيار، وهو ما يعادل رتبة نقيب في الجيوش والقوات الجوية الأخر ، أو ملازم بحري. وفي الآونة الأخيرة، ومع ذلك، فقد أصبح من الشائع لرحلة أن يقودها قائد السرب — رتبة رسمية واضحة من قائد السرب — أي ما يعادل جيشا كبيرا أو في البحرية رائد.

تنقسم الرحلة عادة إلى قسمين، يحتوي كل منهما على طائرتين إلى ثلاث طائرات، تشترك في الطاقم الأرضي مع القسم الآخر، وعادةً ما يتم توجيهها بواسطة ملازم طيران.

المراجع[عدل]

  1. ^ Joubert de la Ferté, Sir Philip (1955). The Third Service. London: Thames and Hudson. صفحات 14, 15. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

  • النصب التذكاري للحرب الأسترالية: RAAF: Structure