رسالة أرسطياس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
رسالة أرسطياس
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
العنوان الأصلي
Επιστολή τοῦ Αριστέα (بالإغريقية) عدل القيمة على Wikidata
الموضوع
النوع الأدبي
بداية رسالة أرسطياس إلى فيلوقراطيس. المحفوظة في مكتبة الفاتيكان الرسولية منذ القرن الحادي عشر الميلادي.

رسالة أرسطياس أو رسالة إلى فيلوقراطيس هو عمل هلنستي من القرن الثاني قبل الميلاد، صنّفه علماء الكتاب المقدّس بأنه كتاب منحول.[1]

نسب يوسيفوس فلافيوس[2] الذي أعاد صياغة حوالي 40% من تلك الرسالة، الرسالة إلى أرسطياس وأنه كتبها إلى فيلوقراطيس، يصف فيها ترجمة العهد القديم إلى اليونانية على يد اثنين وسبعين مترجمًا تم إرسالهم إلى مصر من أورشليم بناءً على طلب أمين مكتبة الإسكندرية، فأنتجوا الترجمة المعروفة بالسبعينية. وعلى الرغم من أن البعض وصف تلك القصة حول الترجمة اليونانية للعهد القديم بالخيالية،[3] إلا أن تلك الرسالة تعد أقدم النصوص التي ورد فيها ذكر مكتبة الإسكندرية.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ Harris, Stephen L., Understanding the Bible. (Palo Alto: Mayfield) 1985; André Pelletier, SJ, La Lettre d'Aristée à Philocrate (Paris) 1962.
  2. ^ Antiquities XII:ii passim (Online in Greek and English at York University) نسخة محفوظة 23 فبراير 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ The narrative is "open to the gravest suspicion, and the letter abounds with improbabilities and is now generally regarded as more or less fabulous," observed The Classical Review 335/6 (August–September 1919:123), reporting H. St.J. Thackeray's The Letter of Aristeas, with an Appendix of the Ancient Evidence on the Origin of the LXX..
  4. ^ The Cambridge Companion to the City in Literature, edited by Kevin R. McNamara, p.36