يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

رست (إنترنت)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

رست (بالإنجليزية: REST) طريقة من طرائق الوصل بين الحواسيب عبر الإنترنت، تمكن المواقع من الحصول على المعلومات من الحواسيب باستعمال قواعد وعمليات محددة.[1][2]

تم تعريف "موارد الويب" لأول مرة على شبكة الويب العالمية كمستندات أو ملفات تم تحديدها بواسطة عناوين URL الخاصة بها. ومع ذلك ، فإن لديهم اليوم تعريفًا أكثر عمومية وتجريدًا يشمل كل شيء أو كيانًا يمكن تحديده أو تسميته أو معالجته أو التعامل معه بأي شكل من الأشكال على الويب. في خدمة RESTful على الويب ، ستؤدي الطلبات التي يتم إجراؤها إلى عنوان URI الخاص بالمورد إلى الحصول على استجابة باستخدام حمولة منسقة بتنسيق HTML أو XML أو JSON أو تنسيق آخر. يمكن أن تؤكد الاستجابة أنه تم إجراء بعض التغييرات على المورد المخزن ، ويمكن أن توفر الاستجابة روابط نصية تشعبية إلى موارد أخرى ذات صلة أو مجموعات من الموارد. عند استخدام HTTP ، كما هو أكثر شيوعًا ، تكون العمليات المتاحة هي GET و POST و PUT و DELETE وأساليب CRUD HTTP سابقة التعريف.

من خلال استخدام بروتوكول عديم الحالة وعمليات قياسية ، تهدف أنظمة RESTful إلى الأداء السريع والموثوقية والقدرة على النمو عن طريق إعادة استخدام المكونات التي يمكن إدارتها وتحديثها دون التأثير على النظام ككل ، حتى أثناء تشغيله.

تم تقديم مصطلح نقل الحالة التمثيلي وتم تعريفه في عام 2000 من قبل روي فيلدنغ في أطروحة الدكتوراه. شرح أطروحة فيلدينج مبادئ REST التي كانت تعرف باسم "نموذج كائن HTTP" بداية من عام 1994 ، واستخدمت في تصميم معايير HTTP 1.1 ومعرفات الموراد الموحدة الهدف من هذا المصطلح هو استحضار صورة عن كيفية تصرف تطبيق الويب المصمم بشكل جيد: فهو عبارة عن شبكة من موارد الويب (جهاز الدولة الافتراضي) حيث يتقدم المستخدم من خلال التطبيق من خلال اختيار الروابط ، مثل / user / tom ، وعمليات مثل GET أو DELETE (انتقالات الحالة) ، مما يؤدي إلى المورد التالي (الذي يمثل الحالة التالية للتطبيق) يتم نقله إلى المستخدم لاستخدامه.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن رست (إنترنت) على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. 
  2. ^ "معلومات عن رست (إنترنت) على موقع d-nb.info". d-nb.info. 
Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.