هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

رقص رقص رقص (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2019)
غلاف رواية رقص رقص رقص.jpg
رقص رقص رقص
(باليابانية: ダンス・ダンス・ダンス)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
معلومات الكتاب
المؤلف هاروكي موراكامي
البلد اليابان
اللغة لغة يابانية
الناشر كودانشا  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 24 أكتوبر 1988
النوع الأدبي رواية خيال علمي  [لغات أخرى]  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
التقديم
نوع الطباعة مجلد
المواقع
OCLC 28218488  تعديل قيمة خاصية (P243) في ويكي بيانات

رقص رقص رقص هي الرواية السادسة للكاتب الياباني هاروكي موراكامي. نُشرت لأول مرة عام 1988، ترجمها للانجليزية ألفريد بيرنباوم عام 1994. الكتاب هو تتمة لرواية موراكامي : مطاردة الخراف الجامحة. في عام 2001 قال موراكامي أن رقص رقص رقص كانت بمثابة شفاءٍ له بعد الشهرة غير المتوقعة التي اكتسبها عقب نشر روايته الغابة النرويجية، وأنه بسبب هذا فقد استمتع بكتابة رقص أكثر من أي عمل آخر.[1]


ملخص القصة[عدل]

تحكي الرواية المغامرات السيريالية لبطل الرواية الذي يكسب قوت يومه من عمله ككاتب تقارير للأعمال التجارية. بطل الرواية مرغمٌ على العودة إلى فندق الدولفين، وهو فندق قذر كان قد أقام فيه مع امرأة أحبّها، بالرغم من أنه في الحقيقة لم يعرف اسمها أبدًا، ومنذ ذلك الوقت كانت قد اختفت بدون أثر. قامت شركة ضخمة بشراء فندق الدولفين وتحويله إلى فندق أنيق وعصري على الطراز الغربي.

يمر بطل الرواية بأحلام ورؤى غريبة تظهر فيها تلك المرأة والرجل المقنّع—وهو رجل غريب يلبس معطفًا من صوف الغنم— ويقودانه لحل لغزين. الأول هو لغز ميتافيزيقي وغير طبيعي : كيفية النجاة مما هو مميت. والثاني هو لغز جريمة قتل مومس، يتورط فيها بشدة صديق قديم لبطل الرواية، وهو الآن ممثل مشهور. وعلى مر الأحداث يقابل البطل العديد من الأشخاص، مراهقة مضطربة في الثالثة عشر من عمرها ولها قدرة على الاستبصار، أبواها المضطربان مثلها، شاعر لديه ذراع واحدة، وموظفة استقبال ودودة والتي تمر ببعض الأحلام والرؤى الغريبة التي يمر بها البطل.

المواضيع الرئيسية للرواية[عدل]

يُعتبر العديد من شخصيات الرواية من السمات المميزة لكتابات موراكامي. رقص رقص رقص تتعامل مع مواضيع مثل الجنس، والفقدان، والهِجران، تمامًا مثلا الكثير من روايات موراكامي الأخرى. فعادةً في روايات موراكامي يفقد بطل الرواية أمه أو زوجته أو صديقته. بعض المواضيع الأخرى الخاصة بموراكامي والتي تتضمنها تلك الرواية هي التكنولوجيا، العزلة والاغتراب، والعلاقات الإنسانية. يوجد في الرواية شخصية اسمها هيراكو ماكيمورا، وهو إعادة ترتيب لحروف اسم "هاروكي موراكامي". وماكيمورا في الرواية هو كاتب أيضًا وواحدٌ من الكتاب الأكثر مبيعًا.


استقبال النقاد[عدل]

نالت رقص رقص رقص تقييم 69% على مجمّع تقييم الكتب iDreamBooks بناءً على مراجعات 7 نقاد. [2]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Jay Rubin. Haruki Murakami and the Music of Words. Vintage, 2005.
  2. ^ "Dance Dance Dance". iDreamBooks. مؤرشف من الأصل في 28 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)