روبي بريدجز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
روبي بريدجز
Ruby Bridges
Ruby Bridges 21 Sept 2010.JPG
روبي بيردجز في 2010

معلومات شخصية
الميلاد 8 سبتمبر 1954 (العمر 67 سنة)
تايلرتاون، مسيسيبي
الإقامة نيو أورلينز  تعديل قيمة خاصية (P551) في ويكي بيانات
الجنسية أمريكية
الحياة العملية
المهنة فاعلة خير ناشطة
الجوائز
المواقع
الموقع www.rubybridges.com

روبي نل بريدجز هول (Ruby Nell Bridges Hall، ولدت في 8 سبتمبر 1954) هي ناشطة أمريكية اشتهرت لكونها أول طفل أسود يلغي سياسة الفصل في مدرسة ويليام فرانتز الابتدائية، التي كانت للبيض فقط. وكان ذلك أثناء أزمة إنهاء الفصل في مدارس نيو أورلينز في عام 1960.[1][2][3]

بداية حياتها[عدل]

ولدت روبي بريدجز في تايلرتاون، ميسيسيبي، لإيبون ولوسيل بريدجز. عندما كانت في الرابعة من عمرها، انتقلت أسرتها إلى نيو أورلينز، لويزيانا. في عام 1960 عندما كانت في عمر السادسة، استجاب والداها استجاب لطلب من الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (NAACP) وتطوعا بأن تشارك في مشروع إدماج الملونين في نظام مدارس نيو أورلينز، على الرغم من تردد والدها.

الاندماج[عدل]

في ربيع عام 1960، كانت بريدجز واحدة من ستة أطفال في نيو أورلينز اجتازوا الاختبار الذي كان يخولهم القبول في مدارس للبيض فقط. قرر اثنان من الستة البقاء في مدرستهما القديمة، وذهبت بريدجز وحدها إلى مدرستها الجديدة، في ما انتقل الثلاثة المتبقون إلى مدرسة ماكدونو رقم 19، فيما أصبح يطلق عليهم اسم «ثلاثي ماكدونو».

مبنى مدرسة وليام فرانتز الابتدائية في عام 2010

كان والد روبي مترددا في البداية، ولكن والدتها شعرت بقوة بأن هذه الخطوة كانت مهمة ليس فقط لإعطاء ابنتها تعليما أفضل، ولكن إلى «اتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام... لجميع الأطفال الأمريكيين الأفارقة.» أقنعت والدتها والدها أخيرا بالسماح لها الذهاب إلى المدرسة.[4]

اصطحب المارشالز بريدجز من وإلى المدرسة

حالما دخلت بريدجز المدرسة، سحب آباء بيض أطفالهم منها. رفض جميع المعلمين التدريس إن كان هناك طفل أسود مسجل. وافق شخص واحد فقط وافق على تعليم روبي وكان اسمها باربارا هنزي من بوسطن، ماساتشوستس، التي ظلت تدرسها وحدها لأكثر من سنة «كما لو كانت تدرس صفا كاملا.»

أعمالها[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ The Unfinished Agenda of Brown v.
  2. ^ {{استشهاد بخبر}}: استشهاد فارغ! (مساعدة)
  3. ^ "Google Maps"، Google Maps، Google Maps، مؤرشف من الأصل في 05 فبراير 2020، اطلع عليه بتاريخ 13 نوفمبر 2010.
  4. ^ Ruby Bridges Hall.

وصلات خارجية[عدل]