روسيا بوتين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
روسيا بوتين
معلومات عامة
المؤلف
اللغة
العنوان الأصلي
Путинская Россия (بالروسية) عدل القيمة على Wikidata
البلد
الموضوع
النوع الأدبي
تاريخ الإصدار
2004 عدل القيمة على Wikidata

روسيا بوتين هو كتاب تعليق سياسي كتبته الصحفية آنا بوليتكوفسكايا عن الحياة في روسيا الحديثة.[1][2]

المحتوى[عدل]

بوليتكوفسكايا تعتقد بأن روسيا مازالت في هيئة دولة بوليسية، أو دولة مافيا تحت قيادة الرئيس فلاديمير بوتين. وفي مراجعة لأنجوس ماكوين: [2]

روسيا بوتين بوليتكوفسكايا تحدثت عن جيش يتعرض فيه المجندون للتعذيب ويعاملون كعبيد. وتحدثت عن القضاة الذين أزيلوا من مناصبهم أو تم الإعتداء عليهم بوحشية في الشارع لعدم اتباعهم للتعليمات "القادمة من الأعلى" لتبرئة المجرمين. ووصفت مناطق معينة في روسيا تهيمن وتسطير عليها شركات لا ضمير لها او تقع تحت حكم اقليات قاسية التي تشبه المافيا المتوحشة مع عسكريين سابقين، وموظفي الخدمات الخاصة لمساعدتهم. وأدانت عمليات الخطف الروتينية، والقتل والإغتصاب، وتعذيب الناس في الشيشان من قبل عسكريين روس وضربت مثالًا لبيوري بودانوف. ذكرت الدولة الفاسدة، والحد الأدنى لشروط تمويل اسطول المحيط الهادئ الروسي، والترسانة النووية في فلاديفوستوك. كما وصفت معهد موسكو سيربسكاي للطب النفسي بسيء السمعة وذكرت الدكتور تمارا بيتشيرنيكوفا الذي اشتُهر بتعذيبه للمعارضين للسوفيتية في سكوشفا في الستينات والسبعينات، وغالبا ما استخدم عقارات مثل هالوبيريدول. وتحكي قصة بافيل فيدليوف مجرم وصفته "بالتافه" الذي اصبح "رئيس الصناعيين ونائب المجلس التشريعي" كنموذج أولي للروسيين  الجدد.

بوليتكوفسكايا تتهم فلاديمير بوتين والاستخبارات الروسية بخنق الحريات المدنية وتعزيز الفساد بهدف تعزيز إنشاء نظام استبدادي ولكنها تقول في الخاتمة "نحن المسؤولون عن سياسات بوتين".

روسيا بوتين

انظر أيضًا[عدل]


روابط خارجية[عدل]

  • لا بيانات لهذه المقالة على ويكي بيانات تخص الفن

مراجع[عدل]

  1. ^ Politkovskaya، Anna؛ translated by Arch Tait (2004). Putin's Russia. Harvill. ISBN:0-8050-7930-0. مؤرشف من الأصل في 2012-02-07. {{استشهاد بكتاب}}: الوسيط |ردمك= و|ISBN= تكرر أكثر من مرة (مساعدة)
  2. ^ أ ب {{استشهاد بخبر}}: استشهاد فارغ! (مساعدة)