هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

رياضة البادل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يونيو 2021)
رياضة البادل
معلومات عامة
أعلى هيئة منظمة
International Padel Federation (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الخصائص
التصنيف

البادل هي رياضة من رياضات المضرب. وهي تختلف عن الرياضة التنس الارضي المعروفة في الولايات المتحدة وكندا باسم تنس المضرب.

عادة ما يتم لعب البادل في زوجي في ملعب مغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس. التهديف مماثل للتنس العادي والكرات المستخدمة متشابهة ولكن بضغط أقل قليلاً. الاختلافات الرئيسية هي أن الملعب به جدران ويمكن لعب الكرات عليها بطريقة مماثلة كما في لعبة الاسكواش. يجب أن يكون ارتفاع الكرة التي يتم تقديمها عند مستوى الخصر أو أقل منه.

لا ينبغي الخلط بين البادل والتنس المنصة، وهي رياضة شتوية وصيفية تُلعب عادةً في الأندية الريفية في الولايات المتحدة وكندا ومصر والبحرين والكويت، حيث يتم تدفئة الملاعب من الأسفل للتخلص من الثلج والماء. الملعب وقواعد وأساليب اللعب مختلفة جدا.

تاريخ اللعبة[عدل]

اخترع السيد إنريكي كوركويرا هذه الرياضة في أكابولكو بالمكسيك[1] وهي حاليًا أكثر شيوعًا في إسبانيا والمكسيك وإيطاليا وأندورا وكذلك دول أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين، ومصر والكويت على الرغم من أنها بدأت الآن في الانتشار بسرعة في جميع أنحاء أوروبا والقارات الأخرى.

كانت Padel Pro Tour (PPT)[2] هي دائرة البادل المحترفة التي تم إنشاؤها في عام 2005 نتيجة للاتفاق بين مجموعة من منظمي مباريات Padel ورابطة اللاعبين المحترفين في Pádel (AJPP) والجمعية النسائية الإسبانية لـ Pádel (AFEP). في الوقت الحاضر، تعد دورة البادل العالمية (WPT) أهم حلبة للباديل،[3] والتي بدأت في إسبانيا رغم أنها وصلت بالفعل إلى التوسع الدولي. في عام 2014، سافر WPT إلى البرتغال والأرجنتين ودبي.

أدت شعبية الرياضة على طول كوستا ديل سول في جنوب إسبانيا والغارف في جنوب البرتغال إلى تعريضها لعدد كبير من الزوار البريطانيين، مما أدى إلى زيادة شعبية الرياضة في المملكة المتحدة وإطلاق اتحاد باديل في المملكة المتحدة في عام 2011.

الولايات المتحدة الأمريكية[عدل]

تأسست جمعية Padel الأمريكية[4] في تشاتانوغا بولاية تينيسي عام 1993، وافتتحت محكمتين في منطقة تشاتانوغا. تم تشكيل جمعية المضرب الأمريكية في عام 1995 وبنت أولى ملاعبها في نادٍ خاص في هيوستن، تكساس لألعاب العرض. افتتحت أولى المحاكم العامة في ميامي، [[فلوريدا] في عام 2009، وافتتحت العديد من النوادي في الجوار، وكذلك في لوس أنجلوس، منذ ذلك الحين.

يتم لعب Padel في حرم USTA الوطني للتنس في أورلاندو، فلوريدا. سيتم افتتاح أربع محاكم إضافية في يونيو 2021. تم التخطيط للبطولات المصدق عليها في خريف عام 2021.

سنغافورة[عدل]

في عام 2014، افتتح النادي السويسري في سنغافورة أول ملعب للباديل في سنغافورة.[5]

مصر[عدل]

تم تقديم هذه الرياضة في عام 2014 بافتتاح بعض الملاعب في الضواحي القريبة من القاهرة. كانت شعبية الرياضة تنمو ببطء في سنواتها الأولى، حتى عام 2020، عندما انتشرت شعبية هذه الرياضة. نتيجة لذلك، تم بناء المزيد من الملاعب في عدة مواقع، معظمها حول القاهرة، ولكن أيضًا في الإسكندرية والجونة. غالبًا ما يتم تنظيم بطولات، حيث يمكن للاعبين الدفع مقابل المشاركة، ويكسب الفائزون جوائز مالية. يتكون الشكل الحالي للبطولات حاليًا من 3 مستويات: A و B و C.

الدنمارك[عدل]

تأسست أول محكمة Padel في الدنمارك في فردريسا 2007. لم تتم الموافقة عليه من قبل جمعية Padel الدنماركية باعتباره الأول، ولكن يشار إليه عمومًا باسم "الأول". لا تزال العديد من الأندية تستخدم ملعب المدرسة القديمة هذا للترفيه والبطولات. النادي المحلي "Padøl-banden" هو المالك الفخور لسجل المحكمة - أطول مباراة لعبت على الإطلاق. في عام 2012، لعبوا 11 ساعة و 52 دقيقة في مباراة واحدة.

فنلندا[عدل]

جاء باديل إلى فنلندا في عام 2003. تم الانطلاق الرسمي للهيئة الرسمية للرياضة في 26 نوفمبر 2009.

بدأت شعبية Padel الحقيقية بعد عام 2016، مع انفجار شعبيتها خلال نمو وباء كورونا.

في فنلندا، يمكن الآن لعب البادل في 65-70 موقعًا. وفقًا للإحصاءات الصادرة عن اتحاد البادل الفنلندي، كان هناك 206 محكمة في بداية عام 2021، ولكن في الواقع توجد 250 محكمة بالفعل مع التخطيط لحوالي 150 محكمة جديدة.

الملعب[عدل]

أبعاد ملعب البادل

تنص قواعد Padel[6] على أن الملعب يجب أن يكون مستطيلاً 10 متر (32 قدم 10 بوصة) عريض (جدار خلفي) و 20 متر (65 قدم 7 بوصة) طويل (جدار جانبي) (مع تفاوت 0.5٪)، محاط بجدران. في منتصف الملعب، ستكون هناك شبكة تقسم الملعب إلى قسمين، ويبلغ أقصى ارتفاع للشبكة 88 سم في المركز يرتفع إلى 92 سنتيمتر (36 بوصة) على الجانبين (مع أ0.5 سنتيمتر (0.20 بوصة) التسامح).[7]

يتكون الهيكل العلوي من توصيل ألواح بعرض 3 م × 2 م، مع ارتفاع شبكي إضافي 1 م فوق الجدران الخلفية الزجاجية (جدران 10 م). يستمر هذا الارتفاع الإضافي البالغ 1 متر لمسافة 2 متر من كل زاوية فوق الجدران الجانبية أيضًا. وهذا يعني أن الجدران الخلفية وزوايا الخدمة يبلغ ارتفاعها 4 أمتار، بينما يبلغ ارتفاع الجدران الجانبية المتبقية 3 أمتار.

تشكل الالواحا الزجاجية الجدران الخلفية والجدران الجانبية للخدمة (أقرب لوحتين جانبيتين للجدران الخلفية)، بينما تشغل الألواح الشبكية المعدنية الجوانب.[8]

يتم وضع خطوط الخدمة 3 متر (9 قدم 10 بوصة) قبل الجدار الخلفي وسيكون هناك أيضًا خط آخر في المنتصف يقسم المستطيل المركزي إلى نصفين. كل الأسطر لها 5 سنتيمتر (2 بوصة) العرض ويجب أن يكون مرئيًا بوضوح.

الحد الأدنى للارتفاع بين الملعب والعائق (على سبيل المثال السقف) هو 6 متر (19 قدم 8 بوصة).

حقائق[عدل]

منطقة Padel في ISPO 2014
  • اللاعبون: يستخدم الفردي 6 by 20 متر (19 قدم 8 بوصة by 65 قدم 7 بوصة) بدلاً من 10 by 20 متر (32 قدم 10 بوصة by 65 قدم 7 بوصة).
  • الإرسال: يجب أن يكون الإرسال الأول والثاني مخادعًا.
  • النتيجة: طريقة التسجيل هي نفسها كما في التنس.
  • الكرة: تشبه إلى حد بعيد كرات التنس. تستخدم كرات التنس أحيانًا.
  • مضرب البادل: صلب بدون قيود. قد تكون مثقبة.
  • الجدران: تستخدم الجدران كجزء من اللعبة.

انظر أيضًا[عدل]

  • بطولة العالم البادل
  • كرة المضرب

مراجع[عدل]

  1. ^ "History of Padel". مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Padel Pro Tour". مؤرشف من الأصل في 28 أكتوبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "World Padel Tour". مؤرشف من الأصل في 14 مايو 2021. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "US Padel Association". مؤرشف من الأصل في 27 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ "Beginning and development of padel in Asia". مؤرشف من الأصل في 23 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ "The Rules of Padel". مؤرشف من الأصل في 18 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ "Padel Court Dimensions". مؤرشف من الأصل في 18 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 01 يوليو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ "Padel court structure". Padel Tennis. مؤرشف من الأصل في 03 أبريل 2021. اطلع عليه بتاريخ 22 سبتمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)