المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

رياضة في الأرجنتين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2014)
لاس ليوناس

الرياضة في الأرجنتين الرياضة لَها شعبية كبيرة في الأرجنتين وذلك مثل مثيلاتها في أوروبا، الرياضة الشعبية الأولى في الأرجنتين هي كرة قدم ويعتبر منتخب الأرجنتين لكرة القدم من أقوى المنتخبات في كرة القدم في العالم حيث حقق كأس العالم لكرة القدم مرتين أولها كان في سنة 1978 و الثاني كان في سنة 1986 وقد لعب مع منتخب الأرجنتين واحد من أعظم لاعبي كُرَة القدم وهو دييغو مارادونا وألذي قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم في سنة 1986 وفازت الأرجنتين ب14 مرة في بطولة كوبا أمريكا.

والرياضات الشعبية الأخرى في الأرجنتين هي كرة السلة وتعتبر الرياضة الشعبية الثانية في الأرجنتين وقد فاز منتخب الأرجنتين لكرة السلة بأول بطولة لكأس العالم لكرة السلة , وكذلك هُناك كرة المضرب حيث خرج من الأرجنتين عدة لاعبين أقوياء في كرة المضرب مِنهُم خوان مارتن ديل بوترو و ديفيد نالبانديان و خوان موناكو , وكذلك فورمولا 1 و هوكي الحقل و هوكي الدحروجة و رغبي و كرة القدم الخماسية و كرة القدم الشاطئية و كرة طائرة و ملاكمة الرالي و التايكواندو و الجودو و الباتو و بولو و تجديف و الإبحار و تزحلق على الثلج.