ريتشارد ساول وورمان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ريتشارد ساول ووورمان
Richard Saul Wurman2.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 26 مارس 1935 (العمر 84 سنة)
فيلاديلفيا، بنسيلفينيا
الإقامة غولدن بيتش، فلوريدا
الجنسية أمريكي
الديانة يهودي
الحياة العملية
المؤسسات مصمم مؤتمر تيد
مؤتمر إي جي
تيد ميد
مجموعة دبليو دبليو دبليو للإجتماعات
المهنة مصمم جرافيك،  ومهندس معماري  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
مجال العمل مهندس معماري ومصمم جرافيك
الجوائز
المواقع
الموقع www.wurman.com

ريتشارد ساول ووورمان (ولد في 26 مارس 1935) مهندس معماري ومصمم جرافيك أمريكي. كتب وورمان وصمم ما لا يقل عن 83 كتابا. هو مصمم مؤتمر تيد،[1] بالإضافة إلى مؤتمر إي جي، تيد ميد ومجموعة دبليو دبليو دبليو للإجتماعات.

السيرة الذاتية[عدل]

الحياة العملية[عدل]

كتب ريتشارد وورمان أكثر من 83 كتاب ومقال في مختلف المواضيع. فيرجع له الفضل في كتابة ملاحظات ورسومات لويس كان (1963) و"ما سيحدث قد حدث" (1986) أخر تجميعات وكلمات كان. كتب أيضا عن أدب الرحلات في عام 1980 والكثير عن الرعاية الصحية.

ترأس وورمان مؤتمر IDCA في عام 1972، أول مؤتمر فيدرالي للتصميم في عام 1973، ومؤتمر المعهد الأمريكي للمهندسين المعماريين (AIA) في عام 1976.

حصل وورمان على درجتي البكارليوس والماستر من جامعة ولاية بنسلفانيا،[2] لينهي دراستة العليا في عام 1959، حاصلا على أعلى مراتب الشرف، وسام أرثر سبايد بروكس الذهبي. كما نال أيضا العديد من شهادات الدكتوراه الفخرية، زمالة جراهام، العديد من المنح المقدمة من المؤتمر الدولي للفنون ومنصب الأستاذ المتميز في جامعة نورث إيسترن.

حصل وورمان على العديد من الجوائز التقديرية كجائزة الإنجاز مدى الحياة من كوبر هيويت، متحف سميثسونيان للتصميم. جائزة الميدالية الذهبية السنوية من كلية الثالوث في دبلن، ميدالية ذهبية من AIGA. الميدالية الذهبية الخمسين والتي يعطيها متحف بوسطن للعلوم، جائزة برادفورد واشبورن السنوية في أكتوبر 2014. كما حصل وورمان على زمالة الجمعية الأمريكية للمعماريين (AIA) ونادي مخرجي الفن.

لم ينقطع وورمان عن العمل مع معهد بحوث النظم البيئية و الوسائط الراديكالية في مبادرتين لرسم خرائط تقارن المناطق الحضرية، 19.20.21، والتي ستستخدم لإنشاء شبكة المراصد الحضرية في جميع أنحاء العالم. شغل وورمان العديد من المناصب في مؤتمرات تيد المختلفة فمن:

يدعم وورمان مؤسسة SENS للأبحاث، منظمة غير ربحية تهتم بمجال التكنولوجيا الحيوية تهدف لإصلاح الأضرار الناتجة عن التقدم في السن وزيادة مدى صحة الإنسان.[3]

الحياة الشخصية[عدل]

يعتنق وورمان الديانة اليهودية، يعيش في غولدن بيتش، فلوريدا، مع زوجته الروائية جلوريا ناجي وكلابهم الثلاثة. رزق الثنائي بأربعة أطفال وستة أحفاد.

انظر أيضاَ[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ "The 30th birthday of TED: Richard Saul Wurman at TED2014". Blog.ted.com. 2014-03-17. مؤرشف من الأصل في 18 يناير 2015. اطلع عليه بتاريخ 20 يوليو 2014. 
  2. ^ "Richard Saul Wurman". AIGA: the professional association for design. aiga.org. Retrieved 2016-11-03. نسخة محفوظة 19 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Celebrity Reimagine Aging Campaign | SENS Research Foundation نسخة محفوظة 27 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.

المنشورات[عدل]

وصلات خارجية[عدل]