ريجيلو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Reggello
Countryside in Reggello.jpg
Countryside in Reggello


شعار
الاسم الرسمي Comune di Reggello
Map of comune of Reggello (province of Florence, region Tuscany, Italy).svg
Reggello within the Metropolitan City of Florence

الإحداثيات 43°41′00″N 11°32′00″E / 43.683333333333°N 11.533333333333°E / 43.683333333333; 11.533333333333  تعديل قيمة خاصية (P625) في ويكي بيانات[1]
تقسيم إداري
 البلد Flag of Italy.svg إيطاليا[2][3]  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
التقسيم الأعلى مقاطعة فلورنسا (–31 ديسمبر 2014)  تعديل قيمة خاصية (P131) في ويكي بيانات
خصائص جغرافية
 المساحة 121٫68 كم2 (46٫98 ميل2)
ارتفاع 390 م (1٬280 قدم)
عدد السكان (31 December 2016)[4]
 المجموع 16٬340
تسمية السكان Reggellesi
معلومات أخرى
منطقة زمنية ت ع م+01:00 (توقيت قياسي)،  وت ع م+02:00 (توقيت صيفي)  تعديل قيمة خاصية (P421) في ويكي بيانات
الرمز البريدي 50066
رمز الهاتف 055
رمز جيونيمز 6536825  تعديل قيمة خاصية (P1566) في ويكي بيانات
لوحة مركبات
FI  تعديل قيمة خاصية (P395) في ويكي بيانات
المدينة التوأم
الموقع الرسمي الموقع الرسمي http://www.visitreggello-tuscany.com/en/
معرض صور ريجيلو  - ويكيميديا كومنز  تعديل قيمة خاصية (P935) في ويكي بيانات
كنيسة القديسة أجاتا في أرفولي.
قلعة بونسي في بيترابيانا.
كنيسة أبرشية سان بيترو آ كاسيا

ريجيلو هي كومونا تقع في العاصمة فلورنسا الحضرية في منطقة توسكانا الإيطالية ، وتوجد على بعد ما يقارب 35 كيلومتر (22 ميل) في جنوب شرق فلورنسا ، بين الجانب الشمالي الغربي من براتوماجنو و فالدارنو العليا.

تقع البلدية على حدود قلعة سان نيكولو و كاستيلفرانكو بيانديسكو و فيجلين وإنسيسا فالدارنو و مونتيمينيو و بيلاجو و ريجنانو سولارنو .

تاريخ[عدل]

وكانت المنطقة مكتظة بالسكان منذ العصور القديمة وتشير العديد من أسماء الأماكن إلى وجود الأتروسكان والرومان ولونجوباردس. يُطلق على ريجيلو في البداية اسم "Castelvecchio di Cascia" ، وقد وُلد كسوق بالقرب من نهر Resco حيث تلتقي ثلاثة شوارع: مساران من وادي كاسينتينيو و كاسيا فيتوس (يسمى الآن طريق تينوتا سيتي بونتي).

المولد الرسمي لمجتمع ريجيلو هو 1773 بفضل قانون الدوق الكبير ليوبولد ويرجع الهيكل الإقليمي الحالي من عام 1840.

في عام 1966 ، وكان هٌناك سبعة أشخاص لقو حتفهم ودُمر أيضا أحد أحياء ريجيلو بسبب الانهيار الأرضي الذي تسبب فيه الأمطار ذاتها التي غمرت فلورنسا أيضًا.

مشاهد[عدل]

  • كنيسة أبرشية سان بيترو في كاسيا ، التي بنيت في موقع استراتيجي على طول الطريق الروماني كاسيا فيتوس (طريق سيتيبونتي). تعتبر الكنيسة من أهم الأمثلة على العمارة الرومانية في المنطقة.
  • متحف ماساتشيو للفن المقدس في كاسيا ، على بعد خطوتين فقط من الكنيسة ، هو موطن أول تحفة ماساكيو: لوحة سان جوفينالي الثلاثية ، بتاريخ 1422.
  • دير فالومبروسا . الدير ، الذي يسوده الهدوء والعزلة ، موطن للرهبان البينديكتين. كما يضم متحف الفن المقدس . في جميع أنحاء الدير توجد مصليات ومظلات (دائرة المصليات).
  • تعتبر <b id="mwOg">قلعة Sammezzano</b> في Leccio أهم مثال على العمارة الاستشراقية في إيطاليا (القلعة والمنتزه ملكية خاصة وفي الوقت الحالي لا يُسمح للزوار بالدخول).
  • تنتشر العديد من الكنائس الأخرى في الريف حول Reggello ، مثل الكنيسة المخصصة لـ Sant'Agata ad Arfoli وكنيسة Pitiana ، بالإضافة إلى القلاع والفيلات التاريخية (Torre del Castellano و Bonsi و Mandri و Graffi و Pitiana).
  • ذا مول لاكشري أوتليت ، في ليتشيو
  • مسرح اكسلسيور

المناطق الطبيعية[عدل]

  • <b id="mwSA">محمية الطبيعة الحيوية الوراثية في Vallombrosa</b> ، على المنحدر الغربي لسلسلة جبال Pratomagno . المحمية هي موطن للدير القديم ، <b id="mwSw">والمشتل التجريبية</b> ، وأطول شجرة في إيطاليا ، والعديد من المسارات ، بعضها على طول مسارات مخصصة لسانت فرانسيس ودانتي أليغييري .
  • غابة سانت أنطونيو ، منطقة طبيعية محمية ذات أهمية محلية. عند سفح الغابة يوجد مركز الزوار للمناطق المحمية في بونتي أينا (مفتوح في الصيف). هذه هي نقطة الانطلاق للعديد من مسارات المشي والمشي لمسافات طويلة.
  • فالومبروسا - الدير والمحمية
    منطقة Balze الطبيعية المحمية ذات الأهمية المحلية الواقعة في أعالي فالدارنو. Balze عبارة عن هياكل جيولوجية تتكون من الرمل الطبقي والطين والحصى. تنبع هذه الأخاديد الرائعة من البحيرة التي غطت فالدارنو خلال العصر الجليدي.

منتجات محلية[عدل]

  • زيت الزيتون البكر الممتاز - يتميز زيت EVO Reggello بخصائص حسية خاصة وحموضة منخفضة بفضل الارتفاع والمناخ المعتدل والتربة الفريدة تقريبًا في توسكانا ، مع محتوى منخفض جدًا من الحجر الجيري ونسبة عالية من الكوارتز. في شهر نوفمبر من كل عام ، يتم الاحتفال بالذهب الأخضر في Rassegna dell'Olio Extravergine di Oliva (مهرجان زيت الزيتون) . Reggello عضو في الرابطة الوطنية لمدن زيت الزيتون.
  • سيسينو روزا دي ريجيللو Cecino Rosa di Reggello - نوع من الحمص سهل الهضم وذو مذاق رقيق.
  • فاجيولو زولفينو - حبة نموذجية من فالدارنو وبراتوماجنو.

رياضة[عدل]

يسمى فريق كرة القدم المحلي بإسم فريق الهواة الرياضي

، ويلعب الآن في قسم بروموزوني .

مراجع[عدل]

  1. ^   تعديل قيمة خاصية (P402) في ويكي بيانات "صفحة ريجيلو في خريطة الشارع المفتوحة"، OpenStreetMap، اطلع عليه بتاريخ 21 مايو 2022.
  2. ^   تعديل قيمة خاصية (P1566) في ويكي بيانات"صفحة ريجيلو في GeoNames ID"، GeoNames ID، اطلع عليه بتاريخ 21 مايو 2022.
  3. ^   تعديل قيمة خاصية (P982) في ويكي بيانات "صفحة ريجيلو في ميوزك برينز."، MusicBrainz area ID، اطلع عليه بتاريخ 21 مايو 2022.
  4. ^ All demographics and other statistics: Italian statistical institute المعهد الوطني للإحصاء.

روابط خارجية[عدل]