ريجينا بنديكس

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ريجينا بنديكس

معلومات شخصية
الميلاد 1958 (العمر 66 سنة)
بروغ (سويسرا)
الجنسية ألمانيا ألمانية
مناصب
نائب رئيس[2]   تعديل قيمة خاصية (P39) في ويكي بيانات
تولت المنصب
2023 
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة إنديانا بلومينغتون  [لغات أخرى] (الشهادة:دكتور في الفلسفة)
جامعة زيورخ
جامعة كاليفورنيا، بركلي  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة أستاذة في علم الأعراق الأوروبية
اللغات الألمانية،  والإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط جامعة كاليفورنيا (بركلي)،جامعة بنسيلفانيا
مجال العمل علم الأعراق،  وعلم الإنسان الثقافي،  وتراث شعبي  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
موظفة في جامعة غوتينغن،  وجامعة فيينا،  وجامعة بنسيلفانيا  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
أعمال بارزة الفلكلور الألماني وعلم الإنسان الثقافي والدراسات الألمانية
الجوائز
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

ريجينا بنديكس (بالإنجليزية: Regina Bendix)‏ (من مواليد 1958 في بروغ (سويسرا)) وهي أستاذة في علم الأعراق الأوروبية في جامعة غوتينغن، ألمانيا.

دراستها[عدل]

بدأت الدكتورة بنديكس دراستها الأكاديمية في الفلكلور الألماني وعلم الإنسان الثقافي والدراسات الألمانية في بلدها سويسرا. هاجرت إلى الولايات المتحدة في عام 1980 عندما انتقلت إلى بيركيلي (كاليفورنيا). هنا أكملت البكالوريوس في الفلكلور في جامعة كاليفورنيا (بركلي). تابعت دراسات عليا في جامعة إنديانا (بلومنجتون) حيث أكملت درجة الماجستير في عام 1984 في مجال الفلكلور والأنثروبولوجيا الثقافية والدراسات الألمانية. في نهاية المطاف حصلت على درجة الدكتوراه في هذه التخصصات في عام 1987. بعد التدريس في العديد من المؤسسات في الولايات المتحدة وسويسرا، في عام 1993 شغلت منصب أستاذة مساعدة في جامعة بنسيلفانيا، في قسم الفلكلور[3] والحياة الشعبية. تم تعيينها أستاذة مشاركة ورئيسة للبرنامج في مجال الفنون الشعبية في قسم الأنثروبولوجيا في جامعة بنسلفانيا. عملت في ذلك المجال من عام 1993 حتى عام 2001 وبعدها عادت إلى أوروبا.[4]

عملها الحالي[عدل]

تشغل الدكتورى بنديكس حاليًا منصب أستاذ ورئيس الأثنولوجيا الأوروبية في جامعة غوتنغن بألمانيا. ابتداءً من منتصف التسعينيات [5]، ركزت الدكتورة بندكس اهتماماتها البحثية والعمل الميداني على السياحة الثقافية (في النمسا بالدرجة الأولى) والمضمنة في المشروع التاريخي الأوسع للإثنوغرافيا الشعبية (وصف الأعراق البشرية) في الإمبراطورية النمساوية المجرية في أواخر القرن التاسع عشر. منذ أن انتقلت إلى ألمانيا، كرّست اهتمامًا إثنوغرافيًا كبيرًا في أعمال الإطار الأكاديمي في ألمانيا. تركزت أبحاثها على التركيز على السرد والسياحة والتراث والثقافة، والإثنوغرافيا وتاريخ الحقول الثقافية للبحوث وثقافة الأوساط الأكاديمية.

كانت الدكتورة بنديكس رئيسة الجمعية الدولية للإثنولوجيا والفولكلور من 2001 إلى 2008.

تتحدث الدكتورة بنديكس اللغة الألمانية السويسرية (لغتها الأم) والإنجليزية والفرنسية وبعض من اللغة الإيطالية.

أعمال أخرى[عدل]

أنتجت الدكتورة بنديكس فيلم وثائقي ألماني عام 2005 عن الفولكلور بعنوان «ساعة موسيقية خرافية».

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.uni-goettingen.de/de/biographische+daten/196062.html. اطلع عليه بتاريخ 2023-12-31. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://museumsdorf.de/ueber-uns/volkskundliche-kommission-fuer-niedersachsen-e-v/. اطلع عليه بتاريخ 2024-01-22. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ "Archived copy". مؤرشف من الأصل في 2010-04-18. اطلع عليه بتاريخ 2010-04-17.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: الأرشيف كعنوان (link)
  4. ^ "NEWS". www.sas.upenn.edu. مؤرشف من الأصل في 2016-03-03.
  5. ^ Öffentlichkeitsarbeit، Georg-August-Universität Göttingen -. "Kulturanthropologie / Europäische Ethnologie - Georg-August-Universität Göttingen". www.kaee.uni-goettingen.de. مؤرشف من الأصل في 2007-11-14.