المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ريزدنت إيفل 3: نمسيس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
ريزدنت إيفل 3: نمسيس
Resident Evil 3: Nemesis
Resident Evil 3 Cover.jpg

المطور كابكوم
الناشر كابكوم
المصمم شينجي ميكامي (منتج)
المنتج شينجي ميكامي  تعديل قيمة خاصية المنتج (P162) في ويكي بيانات
سلسلة اللعبة ريزدنت إيفل
النظام بلاي ستيشن، ويندوز، دريم كاست، جيم كيوب، بلاي ستيشن نتورك
تاریخ الإصدار 1999
نوع اللعبة رعب البقاء
النمط لاعب واحد
التقدير +18
الوسائط قرص بصري  تعديل قيمة خاصية نوع التوزيع (P437) في ويكي بيانات
مدخلات دوال شوك  تعديل قيمة خاصية جهاز إدخال (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRBتعديل قيمة خاصية ESRB rating (P852) في ويكي بيانات
ESRB Mature 17+.svg
PEGIتعديل قيمة خاصية تقييم معلومات الألعاب الأوروبية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 16
USKتعديل قيمة خاصية تقييم هيئة البرمجيات الترفيهية ذاتية التنظيم (P914) في ويكي بيانات
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

ريزدنت إيفل 3: نمسيس (بالإنجليزية: Resident Evil 3: Nemesis) والتي اُخرجت في اليابان باسم 'بيو هازارد 3: لاست إسكايب' هي من ألعاب رعب البقاء والإصدار الثالث من سلسلة ريزدنت إيفل المطورة والمنشورة من قبل كابكوم. هذه اللعبة اُخرجت على جهاز بلاي ستايشن ومن ثم حُولت على جهاز سيجا دريم كاست، والحواسيب الشخصية ونينتندو جيم كيوب وقد كانت الاً صدار الأخير من هذه السلسلة الذي اصدر على جهاز بلاي ستيشن.

قصة[عدل]

العميلة جيل فالنتاين والتي نجت من ريزدنت إيفل في الجزء الأول تعود هنا إلى مدينة راكون للبحث عن ناجين وللبحث أيضا في سجلات شركة امبريلا والتي كانت السبب الرئيسي في انتشار الفايروس المميت. تلتقي بأحد المرتزقة لتهرب معه من مدينة راكون بالمروحية بعد مواجهه صعبة مع التحدي الأكبر لها وهو وحش نيمسس والذي برمجته شركة امبريلا على قتل فرقة ستارز.

وتلتقي هناك أيضاً ببعض المرتزقة من الناجين وهم : "كارلوس" و"نيكولاي" قائد الفريق و"مخائيل" ولكن نيكولاي يريد النجاة لوحده لكي لا يفتضح أمر شركة أمبريلا وعند اللعب سيجد اللاعب ان "نيكولاي" المفترض أن يموت أكثر من مرة واحدة ولكن ستجده في مكان أخر وقد وفي نهاية المطاف يقتل نيكولاي من الوحش "نميسس" وفي سيناريو آخر تقتله جيل وهو في الطوافة وينجو في سيناريو آخر أما ميخايل فيقتله النمسيس في القطار.

تدور أحداث اللعبة في جو مشحون بالرعب مع وجود الزعيم نمسيس واعداد هائلة من الزومبي ووجود وحوش قوية جدا كوحش الهنتر والكلاب السريعة والدودة العملاقة, وفي ظل هذا الرعب يتوجب على جيل فك العديد من الألغاز الصعبة في كثير من الأحيان. من مميزات هذه الللعبة هو تعدد السيناريوهات في حال اتخذت قرارات مختلفة في كل مرة تلعب اللعبة وكذلك تغير طريقة فك الالغاز.

وهناك سيناريو اخر يصاب فيه أبطال اللعبة بعدوى الفايروس ف"جيل" أصابها من بعد هجوم نمسيس على الطوافة عندما يقفز نميسيس من فوق ويهجم على "جيل" ويغرز فيها اسنانه ولن يلاحظ اللاعب أين غرزت بالضبط لأن جرافك اللعبة لا يسمح بمشاهدة أكثر من نقاط خفيفة لذلك لن يلاحظ اللقطة عندما غرزها، وبعد أن يغرزها بثوان قليلة يحدث أحد هذين السيناريوهين: أما أن يقفز "كارلوس" ويحارب نمسيس ويهزم (لكنه لم يمت) وبعدها يحارب اللاعب واما أن يحارب اللاعب قبل أن يأتي "كارلوس" والذي سيأتي ليقاتل بعد المعركة.

في كلتى الحالتين ستلجأ "جيل" إلى "برج الساعة" لحماية نفسها وبعدها ستجلب الـ "ترياق" وهو علاج الفايروس من المختبر وستواجه صعوبات عندما تحضرها وخاصة عندما يقف "نمسيس" بطريقها ويقوم بملاحقتها ولأن النمسيس وحش ذكي وقوي سيعرف بأن "كارلوس" يساعد "جيل" بالهروب وسوف بقرر ان يقتله "نمسيس" الذي برمج على أن يتبع عملاء S.T.A.R.S ومن يساعدهم وسيلاحظ بأن "نيكولاي" يتجنب الحديث مع جيل بعدما عرف انها من الفرقة لأنه يخشى ان يقتله نمسيس أيضا، وعندما يتمكن "نمسيس" من قتل نيكولاي يلاحظ اللاعب ان نيكولاي قد تحدث أخيراً مع "جيل" ولم يلاحظ ان "نيمسيس" فوقه فأعتقد "نيمسيس" بأنه يساعد جيل بالهروب بعد جلب الترياق عن طريق كارلوس وسوف يعود للعب في المرحلة الأخيرة حيث سوف تواجه "جيل" الدودة العملاقة (ليست صعبة المواجهة) ومن ثم ستواجه نمسيس وتقضي عليه للمرة الأخيرة ومن ثم سوف يعطيها "كارلوس" جهازا يخبرها بمدى اقتراب الصاروخ النووي الذي سيدمر المدينة بناء على امر رئيس الولايات المتحدة وتكمن المهمة الأخيرة في قتل أقوى وحش في اللعبة قبل أنتهاء الوقت المحدد لتهرب في طوافة مع كارلوس.

وصلات خارجية[عدل]