ريغنار الأول طويل العنق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ريغنار الأول طويل العنق
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 850  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الوفاة سنة 915 (64–65 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الوفاة (P570) في ويكي بيانات
ميرسن  تعديل قيمة خاصية مكان الوفاة (P20) في ويكي بيانات
اللقب دوق لورين
كونت هينو
الزوجة هرسيندا
ألبيرادا
الأب جيلبرت، كونت مازغاو
الأم (ارمينغارد؟؟) ابنة لوثر الأول
الحياة العملية
المهنة كونت  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

ريغنار الأول طويل العنق[2] (915-850)[3]؛ كان دوق لورين من 910 حتى وفاته، كان أبن جيلبرت، كونت ميزغاو وأحد بنات الإمبراطور لوثر الأول.

أصبح كونت مونس ولييج في 870، قاد الجيش مع أسقف لييج ضد الفايكنغ في فالشيرن.

كان ريغنار في البداية مؤيداً قوي لـ زونتيبولد، ملك لوثارينجيا في 895، ولكن العلاقة كسرت في 898، بحيث كان هو والأشخاص الآخرين الذين مفتاحاً لانتخاب زونتييولد قبل ثلاثة سنوات، بحيث اغتنموا الفرصة التي وفرتهم مع وفاة أود ملك الفرنجة الغربية لدعوة شارل البسيط ليصبح ملك في لوثارينجيا، وبذلك تم مصادرة أراضيه، لكنه رفض إعطائهم إليهم، وحاصر نفسه في دورفوست في اتجاه مصب ماستريخت، اجتمع ممثلو شارل وزونتييولد والإمبراطور أرنولف عند زانكت غوار، وقرروا اختيار لودفيغ الطفل بعد مقتل زونتييولد أمام ريغنار في معركة في 2 أغسطس 900. في البداية كان لودفيغ كان معارض لـ ريغنار، بحيث عين جيبهارد نائباً له في لوثارينجيا، ولكن الأثنين لم يكونوا في حالة الحرب، وفي 908 استعاد ريغنار أراضيه في هينو، ومع وفاة جيبهارد في 910 خلفه في منصبه، عارض ريغنار كونراد الأول ملك ألمانيا لأنتخاب ملكه شارل البسيط، وقد حصل على مارغريف من قبل شارل، لم يكن دوق لورين ولكنه بالتأكيد كان القائد العسكري للمنطقة، وخلفه أبنه جيلبرت بعد 915.

ريغنار يعتبر جد الأكبر لـ آل هسن من خط المباشر، أحد أهم العائلات في ألمانيا في القرون الماضية.

العائلة[عدل]

تزوجت ريغنار من امرأة اسمها هرسيندا أو (ألبرادا)؛ وأنجبت له:-

المراجع[عدل]

  1. ^ معرف ملف استنادي متكامل: https://d-nb.info/gnd/141804424 — تاريخ الاطلاع: 18 أكتوبر 2015 — الرخصة: CC0
  2. ^ His nickname is variously given in other languages as Langhals, au Long Cou, au Longue Col, Collo-Longus, or Longi-colli. Nevertheless, this nickname does not appear in primary sources and in fact refers to his eponymous grandson and great-grandson.
  3. ^ He died at ميرسن between 25 August 915 and 19 January 916. Some sources push the latest possible death date back to 15 November 915.