ريغيه تون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

الريغيه تون (Reguetón أو Reggaetón) هي نوع موسيقي، وشكل من أشكال موسيقى الرقص، له شعبية كبيرة في أمريكا اللاتينية منذ بداية التسعينات، وقد انتشر في أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا في بداية القرن 21.[1][2][3] يدمج هذا النوع من الموسيقى الجاميكي الأصل بين موسيقى الريغيه والدانسهول اللاتينية مع الهيب هوب. يؤدى هذا النوه غالباً باللغة الإسبانية بطريقة الراب. نشأ النوع في العقد 1980 في بورتوريكو وبنما.

كلمات أغاني الريغيه تون شبيهة بكلمات أغاني الهيب هوب أكثر من الدانسهول. كما هو الحال مع الهيب هوب، فالريغيه تون يثير الجدل في بعض الأحيان، ولو أن قليل من أغاني الريغيه تون تحتوي على كلمات بذيئة بخلاف الهيب هوب.

مراجع[عدل]

  1. ^ Corbett, Sara (February 5, 2006). "The King of Reggeatón". نيويورك تايمز. اطلع عليه بتاريخ March 30, 2016. 
  2. ^ Andrea Hidalgo (2005-06-02). "Perreo causes Controversy for Reggaeton". Reggaetonline.net. 
  3. ^ "Reguetón". Fundéu BBVA. Retrieved 2012-01-20. "The adaptation 'reguetón' is appropriate and already has a certain use. Therefore it is the recommended form. If the original form is used, it would be written in italics, although since it is a mix of an English word and a Spanish one, there are reasons to write it with tilde and without it (problem solved by the completely adapted form)."

وصلات خارجية[عدل]

Eighth notes and rest.png
هذه بذرة مقالة عن الموسيقى أو مؤلف موسيقي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.