ريفرديل (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ريفرديل
Riverdale logo.png
 

النوع دراما مراهقين،  وأدب الغموض  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
بطولة كيه جيه أبا،  وكول سبراوس،  وأشلي موراي،  وميدشن أميك،  ولوك بيري،  وماريسول نيكولز،  وتشارلز ميلتون،  ومادلين بيتش،  وليلي راينهارت،  وكاسي كوت،  وسكيت أولريك،  وكاميلا منديس،  ومارك كونسولوس،  وفانيسا مورغان  تعديل قيمة خاصية (P161) في ويكي بيانات
البلد Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 5
عدد الحلقات 86 حلقة.
مدة الحلقة 42–46 دقيقة.
الإنتاج
المنتج المنفذ جريج بيرلانتي  تعديل قيمة خاصية (P1431) في ويكي بيانات
مواقع التصوير فانكوفر[1]  تعديل قيمة خاصية (P915) في ويكي بيانات
مدة العرض منذ 2017
موسيقي بليك نيلي  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج آرتشي كومكس[2]،  وتلفزيون وارنر بروس[2]  تعديل قيمة خاصية (P272) في ويكي بيانات
الموزع تلفزيون وارنر بروس،  ونتفليكس،  وآي تيونز  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة ذا سي دبليو[3]  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 26 يناير 2017[3]  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

ريفرديل (بالإنجليزية: Riverdale)‏ هو مسلسل درامي أمريكي يعرض على شبكة ذا سي دبليو التلفزيونية. عُرض المسلسل لأول مرة في 8 يوليو 2017 (2017-07-08). قصة المسلسل مبنية عن شخصيات القصص المصورة الأمريكية التي أنتجتها شركتي آرتشي كوميكس وتلفزيون وارنر بروس . عرضت الحلقة الأولى في 26 يناير عام 2017 ولاقت تقييمات إيجابية. وفي يناير من عام 2018 ، جددت شبكة ذا سي دبليو المسلسل لموسم رابع يتكون من 22 حلقة. عرضت الحلقة الأولى من الموسم الرابع بتاريخ 5 أوكتوبر عام 2017. في يناير عام 2021 جددت الشبكة المسلسل لموسم خامس.

الممثلين[عدل]

  • كيه جيه أبا بدور آرتشي أندروز : طالب في ثانوية ريفرديل ولاعب كرة قدم، له شغف في الموسيقى. يعد آرتشي الصديق المفضل لكل من جاغهيد وبيتي.
  • ليلي راينهارت بدور إليزابيث "بيتي" كوبر: فتاة ذكية ومثقفة، وهي معجبة من فترة طويلة بصديقها آرتشي. تصبح بيتي صديقة لفيرونيكا لتحاول تخطي حياتها المثالية.
  • كاميلا منديس بدور فيرونيكا لودج : فتاة غنية سابقة تنتقل للعيش في ريفرديل من مدينة نيويورك. تصبح فيرونيكا صديقة كل من آرتشي وبيتي وجاغهيد.
  • كول سبراوس بدور فورسيث "جاغهيد" جونز الثالث : صديق آرتشي المفضل الذي يتميز بحبه للكتابة والإنعزالية.
  • ماريسول نيكولز بدور هيرمايني لودج(غوميز سابقاً) :(season 1-4) والدة فيرونيكا التي عادت معها من مدينة نيويورك بعد محاكمة زوجها هيرام لودج.
  • مادلين بيتش بدور شيريل بلوسوم : فتاة غنية ذات شخصية قوية وقادرة على التلاعب بالناس، وهي زميلة آرتشي وأصدقائه في المدرسة. تقع شيريل في حب توني في الموسم الثاني.
  • أشلي موراي بدور جوزفين "جوزي" مكوي:(season 1-4) المغنية الرئيسية في فرقة (josie and the Pussycats) وزميلة آرتشي وأصدقائه في المدرسة.
  • ميدشن أميك بدور أليس كوبر (سميث سابقاً) : والدة بيتي وبولي التي تعمل محررة في الجريدة المحلية.
  • لوك بيري بدور فريد أندروز : (season 1-3)والد أرتشي الذي يملك شركة للبناء والإصلاحات.
  • مارك كونسولوس بدور هيرام لودج :(جايمي لونا) (season 2-present) والد فيرونيكا الذي حوكم مؤخراً بسبب نشاطه الغير قانوني.
  • كاسي كوت بدور كيفين كيلر : (season 2- present;recurring season 1) طالب مثلي في ثانوية ريفرديل، صديق آرتشي وبيتي وفيرونيكا. وهو ابن مأمور البلدة.
  • سكيت أولريك بدور إف بي جونز :(season 2-4;recurring season 1) والد جاغهيد وقائد عصابة (the Southside Serpents)، وهي عصابة من المجرمين التي تعيش على أطراف بلدة ريفرديل.
  • تشارلز ميلتون بدور ريجي مانتل :(season 3-present;recurring season 2)صديق آرتشي المقرب ولاعب كرة قدم، مشهور بخدعه ومقالبه. ريجي كان في الأصل من تمثيل روس باتلر الذي ترك المسلسل في الموسم الأول نتيجة تضاربات حصلت في برنامج المسلسل ومسلسل 13 reasons why.
  • فانيسا مورغان بدور أنطوانيت "توني" توباز : (recurring season 2 ؛season 3-present)عضوة مزدوجة الميول الجنسية في عصابة (the Southside Serpents) التي تصبح صديقة جاغهيد في الموسم الثاني. ترتبط توني بشيريل.

القصة[عدل]

يدور المسلسل حول حياة آرشي أندروز في بلدة ريفرديل الصغيرة وإستكشاف الظلام المخفي خلف صورتها التي تبدو مثالية.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.imdb.com/title/tt5420376/locations
  2. ^ العنوان : Chapter One: The River's Edge
  3. أ ب 'Riverdale' recap: 'Chapter One: The River's Edge' — نشر في: إنترتينمنت ويكلي — تاريخ النشر: 26 يناير 2017
  4. ^ Wagmeister, Elizabeth (2016-01-30). "CW Picks Up Four Pilots Including Greg Berlanti's Archie Comics Project 'Riverdale'". Variety (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 29 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 سبتمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]