ريكي والوميض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ريكي والوميض
Ricki and the Flash
Ricki and the Flash poster.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
درامافيلم كوميدي — فيلم متعلّق بالمثليين عدل القيمة على Wikidata
تاريخ الصدور
7 أغسطس 2015
مدة العرض
101 دقيقة[1]
اللغة الأصلية
إنجليزية
البلد
الولايات المتحدة
موقع التصوير
موقع الويب
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
تصميم الأزياء
التصوير
التركيب
Wyatt Smith (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
  • تري ستار بيكتشرز
  • Walden Media (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع
الميزانية
$18 مليون [2]
الإيرادات
$16.1 مليون [3]

ريكي والوميض أو ريكي أند ذا فلاش (بالإنجليزية: Ricki and the Flash)‏ هو فيلم كوميديا دراما أمريكي من إخراج جوناثان ديم وتأليف ديابلو كودي يدور حول امرأة تترك عائلتها لتصبح نجمة روك وتحصل بعد ذلك على الفرصة لإصلاح أخطائها. الفيلم من بطولة ميريل ستريب، مامي غومر، كيفين كلاين، سيباستيان ستان، ريك سبرينغفيلد، أودرا مكدونالد وبين بلات.

القصة[عدل]

قامت ريكي بملاحقة أحلامها بأن تصبح نجمة روك مشهورة بالتخلي عن عائلتها. تحصل ريكي على فرصة لتصحيح الأمور عندما يسألها زوجها السابق بيت بأن تزور إنديانابوليس وتساعد ابنتهم المنفصلة جولي خلال وقتها الصعب.

لدى ريكي فرقة روك والتي تؤدي حفلات بأوقات منتظمة في حانة صغيرة، عندما لا تعمل كأمينة صندوق لتغطية نفقاتها. حاولت ابنة ريكي جولي مؤخراً الانتحار لأن زوجها خانها وطلقها. وعلى الرغم من كونها مفلسة، تأتي ريكي إلى انديانابوليس لمساعدة ابنتها، ولكن جولي عدائية. وبالمثل، فإن كلا ابنيها عدائيين وغير مرحبيّن، واحد منهم مثلي والآخر أصبح مؤخراً مخطوباً. تتواصل ريكي مع ابنتها جولي. ولكن ولسوء الحظ، زوجة زوجها السابق، مورين تعود بشكل غير متوقع، تواجه ريكي بعض الحقائق القاسية. حيث لم تكن مع أولادها عندما احتاجوا إليها ومورين كانت معهم. وهي تشعر بالخجل والغضب والمرارة، تعود ريكي إلى فرقتها في كاليفورنيا وتهين حبيبها عازف الإيتار. وقال انه يجعل لها ندرك انه يهتم ويمارسان الحب. ترسل مورين إلى ريكي دعوة لحضور حفل زواج ابنها كما غصن الزيتون، ولكن ريكي لا تستطيع تحمل نفقات الذهاب. يبيع حبيبها أفضل غيتاره يملكه لدفع ثمن التذاكر. على الرغم من محاولتها لتحقيق المصالحة، إلا أنه من الواضح أنها لا تزال شخص غريب. ضيوف حفل زفاف ننظر بارتياب إلى ريكي عندما نهضت لنخب العروس والعريس. كما موهبتها، عدم وجود المال، وقالت انها لديها فرقتها تولي وتعزف للضيوف. ابنها وعروسه يبدأ الرقص وببطء الضيوف في الانضمام.


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "RICKI AND THE FLASH (12A)". المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام. August 7, 2015. مؤرشف من الأصل في 17 نوفمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ August 7, 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Setoodeh, Ramin (August 4, 2015). "Meryl Streep May Not Get an Oscar Campaign for 'Ricki and the Flash'". Variety magazine. مؤرشف من الأصل في 28 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ August 5, 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Ricki and the Flash (2015)". Box Office Mojo. مؤرشف من الأصل في 6 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 أغسطس 2015. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/169802/premierfilmek_forgalmi_adatai_2015.xlsx.
  5. ^ وصلة مرجع: http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx.