المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ريما نزال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر 2009)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)
ريما نزال
معلومات شخصية
الميلاد القرن 20  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Palestine.svg
فلسطين  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة سياسية  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات


ريما كتانة نزال ناشطة نسوية وسياسية فلسطينية مقيمة في رام الله، عضو في المجلس الوطني الفلسطيني والأمانة العامة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية. أبعدتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من فلسطين عام 1969، وعادت اليها في 1996 بعد ابعاد قسري عن فلسطين لمدة سبعة وعشرون عاما.

حصلت على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة دمشق عام 1978. شغلت عدة مناصب في الصندوق القومي الفلسطيني والمجلس الوطني الفلسطيني ضمن منظمة التحرير الفلسطينية، وشغلت ايضاً منصب مستشار محافظة نابلس للشؤون الثقافية، وقد أسست أول وحدة للمرأة في المحافظة قبل ان تشغل منصب مدير عام الشؤون الادارية والمالية في محافظة نابلس.

قامت بنشر الكثير من المقالات والأبحاث خصوصاً حول أوضاع المرأة الفلسطينية وقرار مجلس الامن رقم 1325، وهي كاتبة مقال اسبوعي في جريدة الايام الفلسطينية.

اقترنت بالشهيد خالد نزال الذي اغتيل في أثينا عام 1986 على يد المخابرات الإسرائيلية "الموساد" لمسؤوليته عن عشرات العمليات الفدائية.

وصلات خارجية[عدل]

Palestine flag.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية فلسطينية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.